أفضل الزيوت العطرية لعلاج أعراض الحساسية

أفضل الزيوت العطرية لعلاج أعراض الحساسية

تعد الزيوت العطرية من بين العلاجات الطبيعية الأكثر شيوعًا للحساسية ، إذ يتم تقطير هذه السوائل العطرية المركزة من النباتات وقد تم استخدامها علاجيًا لقرون ، كما أن الحساسية هي أحد الأسباب الرئيسية المسببة للأمراض المزمنة في العالم والتي تؤثر على الملايين من الأشخاص حول العالم ، لذا على الرغم من عدم وجود علاج للحساسية ، إلا أن هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها معالجة أعراض الحساسية.

هنا ، تسرد هذه المقالة الزيوت الأساسية الأكثر فعالية لتخفيف أعراض الحساسية الموسمية وحساسية الجلد وتقترح بعض الطرق لدمج الزيوت العطرية في نظام علاج الحساسية وقبل هذا عليك معرفة بعض الحقائق عن الزيوت العطرية للحساسية:
  • على الرغم من اعتبار الزيوت العطرية منتجًا طبيعيًا ، إلا أن هذا لا يعني أنها دائمًا آمنة.
  • يمكن أن تؤثر الحساسية الموسمية على الأشخاص خلال الصيف أو الشتاء أو على مدار السنة.
  • تعتبر الأكزيما والتهاب الجلد والشرى والذي هو عبارة عن طفح جلدي أحمر مرتفع ومثير للحكة من أكثر أنواع الحساسية الجلدية شيوعًا.

أفضل الزيوت العطرية لعلاج أعراض الحساسية الموسمية والجلدية

تشمل أعراض الحساسية الموسمية العيون الدامعة ، انسداد الأنف ، عطس ، سعال ، أزيز والإحتقان في الصدر ، كما يمكن أن تؤدي الحساسية الجلدية إلى التورم والحكة والاحمرار ، لذا قد يرغب الأشخاص الذين يعانون من أعراض الحساسية هذه في تجربة الزيوت التالية للحساسية الموسمية أو الجلدية.

عند استخدام زيت أساسي ، يُنصح باستشارة الطبيب أولاً ثم المتابعة بحذر. يمكن لبعض الزيوت أن تزيد من حساسية الجلد.

1- زيت النعناع

وجدت العديد من الدراسات أن زيت النعناع له تأثير مريح على العضلات الملساء ، مما يساعد على تقليل التقلصات التي تسبب السعال ، كما قد يساعد زيت النعناع أيضًا في علاج القلق والتعب النفسي والتي هي الأعراض التي غالبًا ما يعاني منها مرضى الحساسية.
قد يكون النعناع مفيدًا في تخفيف أعراض الحساسية الموسمية
قد يكون النعناع مفيدًا في تخفيف أعراض الحساسية الموسمية
قد يكون النعناع مفيدًا في تخفيف أعراض الحساسية الموسمية.

2- زيت اللبان

زيت اللبان هو زيت آخر مُستخرج من نبات اللبان العشبي والذي يقلل من النشاط الالتهابي في الجسم ، إذ تشير إحدى الدراسات إلى أن بخور زيت اللبان يظهر تأثيرات مضادة للالتهابات في التهاب الشعب الهوائية والتهابات الجيوب الأنفية ، كما قد يكون مفيدًا أيضًا للأشخاص الذين يعانون من الربو .
قد يساعد اللبان في علاج أعراض الحساسية الموسمية.
يساعد اللبان في علاج أعراض الحساسية الموسمية.
قد يساعد اللبان في علاج أعراض الحساسية الموسمية.

3- زيت الأوكالبتوس

تشير الأبحاث إلى أن استخدام مزيج من الزيوت ، بما في ذلك الكافور ، مفيد للعدوى التي تصيب الجهاز التنفسي ، كما يؤدي إلى تحسن كبير وفوري في الأعراض كالانخفاض في شدة البحة والسعال والتهاب الحلق .
يمكن أن تظهر هذه الأعراض مع الحساسية الموسمية ولذا يجب العلم بأن مزيج الزيت العطري المستخدم في الدراسة يحتوي على الأوكالبتوس والنعناع و الأوريجانو السوري وإكليل الجبل.

4- الليمون

وجد أن رذاذ الأنف القائم على الليمون ساعد في علاج التهاب الأنف التحسسي الدائم والموسمي ، كما أن زيت الليمون العطري يمكن أن يمنع النشاط البكتيري أيضًا .

كما ، لا يوصى بتطبيق الزيوت الأساسية الحمضية على الجلد قبل التعرض للشمس ، إذ يمكن أن تتسبب هذه الزيوت في أن يصبح الجلد أكثر حساسية لأشعة الشمس ، مما يزيد من خطر ظهور التقرحات أو الحروق.

5 -زيت اللافندر أو زيت الخزامى

يعمل زيت اللافندر بشكل طبيعي على إخماد الالتهابات ومنع القلق والتشجيع على النوم العميق وكل ذلك يمكن أن يفيد الأشخاص الذين يعانون من الحساسية.
يعمل زيت اللافندر بشكل طبيعي على إخماد الالتهابات ومنع القلق والتشجيع على النوم العميق وكل ذلك يمكن أن يفيد الأشخاص الذين يعانون من الحساسية.
زيت اللافندر
كما يعد زيت اللافندر خيارًا جيدًا بشكل خاص لحساسية الجلد ، حيث أنه لطيف على الجلد ويهدئ التهيج وتشير الأبحاث إلى أنه يسرع الشفاء.

يمكن وضع زيت اللافندر مباشرة على الجلد أو إضافته إلى الحمامات والمستحضرات ومنتجات البشرة الأخرى.

6- زيت شجرة الشاي

يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للفطريات ومضادة للفيروسات ومضادة للبكتيريا وقد يكون مناسبًا لبعض الحساسية الجلدية.
كما أنه يقلل من الالتهاب ، حيث وجدت الأبحاث أن زيت شجرة الشاي المطبق موضعياً يقلل بشكل كبير من التورم من التهاب الجلد الناجم عن الهيستامين عند مقارنته بزيت البارافين وتجدر الإشارة إلى أن زيت شجرة الشاي ، بسبب فعاليته ، قد يسبب التهاب الجلد التماسي التحسسي لدى بعض الناس.

أيضا ، يجب استخدام الزيت موضعيًا فقط ولا يجب تناوله.

7- زيت البابونج

في إحدى المراجعات لخصائص زيت البابونج ، تم الإبلاغ عن أن البابونج هو مضاد فعال للالتهابات يمكن استخدامه لعلاج أمراض الجلد ، التهاب الأغشية المخاطية وأعراض التهاب الجيوب الأنفية .
في إحدى المراجعات لخصائص زيت البابونج ، تم الإبلاغ عن أن البابونج هو مضاد فعال للالتهابات يمكن استخدامه لعلاج أمراض الجلد ، التهاب الأغشية المخاطية وأعراض التهاب الجيوب الأنفية . كما قد يخفف أيضًا من الحكة والتورم المرتبط بالإكزيما عند مزجه بزيت ناقل ويتم وضعه موضعياً.
زيت البابونج
كما قد يخفف أيضًا من الحكة والتورم المرتبط بالإكزيما عند مزجه بزيت ناقل ويتم وضعه موضعياً.

كيفية استخدام الزيوت الأساسية لعلاج الحساسية

يمكن استخدام الزيوت العطرية بعدة طرق لعلاج الحساسية ولذا إليك بعض من الأكثر شعبية ما يلي:

الانتشار

أضف بضع قطرات من الزيت أو الزيوت إلى ناشر المكونات أو حارق الزيت وهذه الطريقة مفيدة بشكل خاص لعلاج أعراض الحساسية الموسمية وكذلك أمراض الجهاز التنفسي الأخرى.

الاستنشاق المباشر

يمكن استنشاق الزيوت العطرية مباشرة من الزجاجة أو بوضع قطرة أو قطرتين على منديل وقد يخفف الأشخاص الذين يعانون من الحساسية الموسمية من تركيز الزيت بإضافة بضع قطرات من الزيت العطري إلى وعاء من الماء الساخن والتنفس في الأبخرة.

لتخفيف الحساسية الليلية ، يمكن للشخص إضافة 5 قطرات من الزيت العطري إلى وسادته.

التطبيق الموضعي

يمكن للأشخاص الذين يعانون من الحساسية والأعراض الجلدية مثل الحكة والشرى والطفح الجلدي وضع الزيت على بشرتهم ويجب خلط معظم الزيوت مع زيت ناقل ، مثل الجوجوبا أو جوز الهند أو زيت اللوز الحلو قبل الاستخدام.

يوصى بنسبة 2 قطرة من الزيت العطري إلى 1 ملعقة كبيرة من الزيت الناقل واحترس عند وضع زيت الليمون العطري أو الزيوت الأخرى الحمضية على الجلد ، لأنها حساسة للشمس والضوء وتسبب تغير لون الجلد.

استهداف مسببات الحساسية

يمكن لبعض الزيوت ، مثل الليمون والأوكالبتوس وشجرة الشاي ، أن تساعد في قتل العفن وسوس الغبار وكلاهما من مسببات الحساسية الشائعة التي تسبب الأعراض.

للقيام بذلك ، يجب على الشخص إضافة 20 نقطة من الزيت العطري وملعقة كبيرة من الخل الأبيض إلى كوب واحد من الماء ويمكن بعد ذلك استخدام الخليط للرش على تركيبات الحمامات والمناطق الأخرى المعرضة للعفن وعلى الفرش والمنسوجات الأخرى لقتل عث الغبار.
قم دائمًا باختبار الرقعة وانتظر 24 ساعة قبل الرش على مناطق أكبر من القماش.

المخاطر المحتملة والآثار الجانبية لإستخدام الزيوت العطرية

يجب على الناس مراعاة الإرشادات التالية عند استخدام الزيوت العطرية:
  • يجب دائمًا اختيار زيوت عالية الجودة من المصدر الموثوق.
  • اتباع تعليمات الاستخدام بعناية.
  • عدم وضع الزيوت الغير مخففة على الجلد.
  • لا تتناول الزيوت العطرية .
  • يجب على الأطفال والنساء الحوامل والمرضعات استخدام الزيوت الأساسية فقط تحت إشراف أخصائي مؤهل.
  • قم دائمًا باختبار الجلد لردود الفعل التحسسية قبل التقديم على مناطق أكبر وإذا لم يحدث أي شيء بعد يوم كامل ، فيجب أن يكون آمنًا للاستخدام ، كما يجب اختبار كل زيت أساسي بشكل منفصل.
  • من المستحسن التحدث إلى الطبيب قبل بدء العلاج بالزيوت الأساسية.
المصدر:

التعليق

الاسم

التغدية,13,الحساسية,5,الصحة الجنسية,14,العيش بشكل جيد,5,علاجات منزلية,14,مواضيع الصحة,27,
rtl
item
المتقدم: معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: أفضل الزيوت العطرية لعلاج أعراض الحساسية
أفضل الزيوت العطرية لعلاج أعراض الحساسية
أفضل الزيوت العطرية لعلاج أعراض الحساسية
https://1.bp.blogspot.com/-jzsd_Q21XSg/XoSX9x4RURI/AAAAAAAAEAQ/XEShbTeGjwYBQqe6Lmlb76ffwYD2HoCgQCLcBGAsYHQ/s320/%25D8%25B2%25D9%258A%25D8%25AA%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2586%25D8%25B9%25D9%2586%25D8%25A7%25D8%25B9.webp
https://1.bp.blogspot.com/-jzsd_Q21XSg/XoSX9x4RURI/AAAAAAAAEAQ/XEShbTeGjwYBQqe6Lmlb76ffwYD2HoCgQCLcBGAsYHQ/s72-c/%25D8%25B2%25D9%258A%25D8%25AA%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2586%25D8%25B9%25D9%2586%25D8%25A7%25D8%25B9.webp
المتقدم: معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.motakadim.com/2020/04/Essential-oils-treatment-allergy-symptoms.html
https://www.motakadim.com/
https://www.motakadim.com/
https://www.motakadim.com/2020/04/Essential-oils-treatment-allergy-symptoms.html
true
7478553883128274081
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي وظيفة عرض الكل اقرأ أكثر الرد عدم الرد حذف من الرئيسية صفحات مقالات عرض الكل موصى به لك تصنيف الأرشيف البحث الكل لم يتم العثور على أي مشاركة تتطابق مع طلبك العودة إلى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع متابعين إتبع تم قفل هذا المحتوى المميز الخطوة 1: المشاركة في الشبكة الإجتماعية الخطوة 2: انقر على الرابط على الشبكة الاجتماعية الخاصة بك نسخ كل الكود تحديد كل الكود تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع Mac) للنسخ