إليك 11 سبب يجعل الكثير من السكر سيء بالنسبة لك

إليك 11 سبب يجعل الكثير من السكر سيء بالنسبة لك يمكن العثور على السكر المضاف حتى في أكثر المنتجات غير المتوقعة ، من الصلصة إلى زبدة الفول السوداني إلى أغلب المشروبات ، كما يعتمد الكثير من الناس على الأطعمة السريعة والمعالجة في الوجبات والوجبات الخفيفة ونظرًا لأن هذه المنتجات غالبًا ما تحتوي على سكر مضاف ، فإنها تشكل نسبة كبيرة من السعرات الحرارية التي تتناولها يوميًا. لذا في وقتنا الحالي ، تمثل السكريات المضافة ما يصل إلى 20 ٪ من إجمالي السعرات الحرارية التي يتناولها البالغون و 15 ٪ للأطفال ومضر للصحة وتبعا لهذا تقترح الإرشادات الغذائية الحد من السعرات الحرارية من السكر المضاف إلى أقل من 10٪ يوميًا ، كما يعتقد الخبراء أن استهلاك السكر هو السبب الرئيسي للسمنة والعديد من الأمراض المزمنة ، مثل داء السكري من النوع 2 وفيما يلي 11 سببًا يدل على أن الإفراط في تناول السكر يضر بصحتك.

يمكن العثور على السكر المضاف حتى في أكثر المنتجات غير المتوقعة ، من الصلصة إلى زبدة الفول السوداني إلى أغلب المشروبات ، كما يعتمد الكثير من الناس على الأطعمة السريعة والمعالجة في الوجبات والوجبات الخفيفة ونظرًا لأن هذه المنتجات غالبًا ما تحتوي على سكر مضاف ، فإنها تشكل نسبة كبيرة من السعرات الحرارية التي تتناولها يوميًا.

لذا في وقتنا الحالي ، تمثل السكريات المضافة ما يصل إلى 20 ٪ من إجمالي السعرات الحرارية التي يتناولها البالغون و 15 ٪ للأطفال ومضر للصحة وتبعا لهذا تقترح الإرشادات الغذائية الحد من السعرات الحرارية من السكر المضاف إلى أقل من 10٪ يوميًا ، كما يعتقد الخبراء أن استهلاك السكر هو السبب الرئيسي للسمنة والعديد من الأمراض المزمنة ، مثل داء السكري من النوع 2 وفيما يلي 11 سببًا يدل على أن الإفراط في تناول السكر يضر بصحتك.
إليك 11 سبب يجعل الكثير من السكر سيء بالنسبة لك
إليك 11 سبب يجعل الكثير من السكر سيء بالنسبة لك

1- يمكن أن يسبب زيادة الوزن

ترتفع معدلات السمنة في جميع أنحاء العالم ويُعتقد أن السكر المضاف ، خاصة من المشروبات المحلاة بالسكر هو أحد الجناة الرئيسيين والمشروبات المحلاة بالسكر مثل المشروبات الغازية والعصائر والشاي الحلو مليئة بالفركتوز ، وهو نوع من السكر البسيط.

يزيد استهلاك الفركتوز من جوعك ورغبتك في الطعام أكثر من الجلوكوز وهو النوع الرئيسي من السكر الموجود في الأطعمة النشوية (1) ، بالإضافة إلى ذلك ، قد يؤدي الاستهلاك المفرط للفركتوز إلى مقاومة الليبتين وهو هرمون مهم ينظم الجوع ويطلب من جسمك التوقف عن تناول الطعام (2) وبمعنى آخر ، المشروبات السكرية لا تكبح جوعك ، مما يجعل من السهل استهلاك عدد كبير من السعرات الحرارية السائلة بسرعة وهذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن.

كما ، أظهر البحث باستمرار أن الأشخاص الذين يشربون المشروبات السكرية ، مثل الصودا والعصير ، يزنون أكثر من الأشخاص الذين لا يشربون ، أيضًا ، يرتبط شرب الكثير من المشروبات المحلاة بالسكر بزيادة كمية الدهون الحشوية وهو نوع من دهون البطن العميقة المرتبطة بحالات مثل مرض السكري وأمراض القلب (3).
الملخص هو أن استهلاك الكثير من السكر المضاف ، خاصة من المشروبات السكرية ، يزيد من خطر زيادة الوزن ويمكن أن يؤدي إلى تراكم الدهون الحشوية.

2- قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب

ارتبطت الأنظمة الغذائية عالية السكر بزيادة خطر الإصابة بأمراض عديدة ، بما في ذلك أمراض القلب ، كما تشير الدلائل إلى أن الأنظمة الغذائية عالية السكر يمكن أن تؤدي إلى السمنة والالتهابات وارتفاع نسبة الدهون الثلاثية وسكر الدم ومستويات ضغط الدم.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن استهلاك الكثير من السكر ، خاصة من المشروبات المحلاة بالسكر ، مرتبط بتصلب الشرايين وهو مرض يتميز برواسب دهنية تؤدي لانسداد الشرايين ، كما وجدت دراسة أجريت على أكثر من 30000 شخص أن أولئك الذين استهلكوا 17-21 ٪ من السعرات الحرارية من السكر المضاف لديهم خطر أكبر بنسبة 38 ٪ للوفاة من أمراض القلب ، مقارنة مع أولئك الذين يستهلكون 8 ٪ فقط من السعرات الحرارية من السكر المضاف (4).

كما يجب العلم بأن علبة واحدة فقط سعة 473 مل من الصودا تحتوي على 52 جرامًا من السكر وهو ما يعادل أكثر من 10٪ من استهلاكك اليومي من السعرات الحرارية ، بناءً على نظام غذائي يحتوي على 2000 سعر حراري ( 5 ) وهذا يعني أن مشروبًا سكريًا واحدًا في اليوم يمكن أن يضعك بالفعل على الحد اليومي الموصى به للسكر المضاف.

الخلاصة هي أن تناول الكثير من السكر المضاف يزيد من عوامل الإصابة بخطر أمراض القلب مثل السمنة وارتفاع ضغط الدم والالتهاب.

3- تم ربطه بحب الشباب

ارتبط اتباع نظام غذائي غني بالكربوهيدرات المكررة ، بما في ذلك الأطعمة والمشروبات السكرية ، بزيادة خطر الإصابة بحب الشباب والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من نسبة السكر مثل الحلويات المصنعة ، ترفع نسبة السكر في الدم بشكل أسرع من الأطعمة ذات مؤشر نسبة السكر في الدم الأقل.

كما ، تزيد الأطعمة السكرية بسرعة من مستويات السكر في الدم والأنسولين ، مما يؤدي إلى زيادة إفراز الأندروجين وإنتاج الزيت والالتهابات وكلها تلعب دورًا مهما في تطور حب الشباب (6) وقد أظهرت الدراسات أن الأنظمة الغذائية منخفضة نسبة السكر في الدم ترتبط بانخفاض خطر الإصابة بحب الشباب ، بينما ترتبط الأنظمة الغذائية ذات نسبة السكر في الدم المرتفعة بمخاطر أكبر (7).

الملخص هو أنه يمكن أن للوجبات الغذائية الغنية بالسكر زيادة إفراز الأندروجين وإنتاج النفط والالتهابات والتي يمكن أن ترفع خطر إصابتك بحب الشباب.

4- يزيد من خطر الإصابة بداء السكري من النوع 2

تضاعف انتشار مرض السكري حول العالم بأكثر من الضعف على مدار الثلاثين عامًا الماضية وعلى الرغم من وجود أسباب عديدة لذلك ، إلا أن هناك صلة واضحة بين الاستهلاك المفرط للسكر وخطر الإصابة بداء السكري.

كما ، تعتبر السمنة ، التي غالبًا ما تنتج عن استهلاك الكثير من السكر ، أقوى عامل خطر مسبب لمرض السكري والأكثر من ذلك ، أن الاستهلاك المرتفع للسكر لفترات طويلة يدفع مقاومة الأنسولين وهو هرمون ينتجه البنكرياس والذي ينظم مستويات السكر في الدم وتؤدي مقاومة الأنسولين إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم وتزيد بشدة من خطر الإصابة بداء السكري.

الملخص هو أن النظام الغذائي الذي يحتوي على نسبة عالية من السكر قد يؤدي إلى السمنة ومقاومة الأنسولين وكلاهما من عوامل الخطر المسببة لمرض السكري من النوع 2.

5- قد يزيد من خطر الإصابة بالسرطان

قد يؤدي تناول كميات مفرطة من السكر إلى زيادة خطر إصابتك ببعض أنواع السرطان وأولاً ، يمكن لنظام غذائي غني بالأطعمة والمشروبات السكرية أن يؤدي إلى السمنة ، مما يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بالسرطان.

علاوة على ذلك ، فإن الأنظمة الغذائية الغنية بالسكر تزيد من الالتهاب في جسمك وقد تسبب مقاومة الأنسولين وكلاهما يزيد من خطر الإصابة بالسرطان .

6- قد يزيد من خطر الإصابة بالاكتئاب

في حين أن اتباع نظام غذائي صحي يمكن أن يساعد في تحسين مزاجك ، فإن النظام الغذائي الذي يحتوي على نسبة عالية من السكر والأطعمة المصنعة قد يزيد من فرص الإصابة بالاكتئاب وقد ارتبط استهلاك الكثير من الأطعمة المصنعة ، بما في ذلك المنتجات عالية السكر مثل الكعك والمشروبات السكرية ، بزيادة خطر الإصابة بالاكتئاب.

كما ، يعتقد الباحثون أن تقلبات السكر في الدم وعدم انتظام التهاب الناقل العصبي والالتهاب قد تكون جميعها أسبابًا لتأثير السكر الضار على الصحة العقلية (8).

الملخص هو أن النظام الغذائي الغني بالسكر المضاف والأطعمة المصنعة قد يزيد من خطر الاكتئاب لدى كل من الرجال والنساء.

7- قد يسرع عملية شيخوخة الجلد

التجاعيد علامة طبيعية للشيخوخة وهي تظهر في النهاية ، بغض النظر عن صحتك ومع ذلك ، يمكن أن تؤدي خيارات الطعام السيئة إلى تفاقم التجاعيد وتسريع عملية شيخوخة الجلد.

المنتجات النهائية للجليكوزين المتقدمة (AGEs) هي مركبات تتكون من التفاعلات بين السكر والبروتين في جسمك ويشتبه في أنهم يلعبون دورًا رئيسيًا في شيخوخة الجلد (9) ، لذا يؤدي اتباع نظام غذائي غني بالكربوهيدرات المكررة والسكر إلى إنتاج AGEs ، مما قد يتسبب في تقدم بشرتك قبل الأوان وهو يتلف الكولاجين والإيلاستين ، وهي بروتينات تساعد الجلد على التمدد والحفاظ على مظهره الشاب .

عندما يتلف الكولاجين والإيلاستين ، يفقد الجلد تماسكه ويبدأ في الترهل والملخص هو أن الأطعمة السكرية يمكن أن تزيد و تسرع شيخوخة الجلد وتكوين التجاعيد.

8- يمكن أن يزيد الشيخوخة الخلوية

التيلوميرات هي هياكل موجودة في نهاية الكروموسومات وهي جزيئات تحمل جزءًا أو كلًا من معلوماتك الجينية ، كما تعمل التيلوميرات كأغطية واقية ، تمنع الكروموسومات من التدهور أو الاندماج معًا.

لذا ، مع تقدمك في العمر ، تقصر التيلوميرات بشكل طبيعي مما يؤدي إلى تقدم الخلايا في العمر وخللها ولذا على الرغم من أن تقصير التيلوميرات هو جزء طبيعي من الشيخوخة ، إلا أن خيارات نمط الحياة غير الصحية يمكن أن تسرع العملية.

كما ، تبين أن استهلاك كميات كبيرة من السكر يعمل على تسريع تقصير التيلومير ، مما يزيد من شيخوخة الخلايا (10).

9- يستنزف طاقتك

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر المضاف تزيد بسرعة من نسبة السكر في الدم ومستويات الأنسولين ، مما يؤدي إلى زيادة الطاقة ومع ذلك ، فإن هذا الارتفاع في مستويات الطاقة سريع الزوال.

تؤدي المنتجات المليئة بالسكر ولكنها تفتقر إلى البروتين أو الألياف أو الدهون إلى زيادة طفيفة في الطاقة يتبعها بسرعة انخفاض حاد في نسبة السكر في الدم والذي غالبًا ما يُشار إليه بالانهيار (11) ويمكن أن يؤدي وجود تقلبات مستمرة في السكر في الدم إلى تقلبات كبيرة في مستويات الطاقة (12).

لذا ، لتجنب دورة استنزاف الطاقة ، اختر مصادر الكربوهيدرات التي تحتوي على نسبة منخفضة من السكر المضاف والغنية بالألياف ويعد إقران الكربوهيدرات بالبروتين أو الدهون طريقة رائعة أخرى للحفاظ على استقرار مستويات السكر والطاقة .

على سبيل المثال ، يعد تناول تفاحة مع حفنة صغيرة من اللوز وجبة خفيفة ممتازة لمدك بمستويات طاقة طويلة ومتسقة والملخص هو أنه يمكن أن تؤثر الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر بشكل سلبي على مستويات الطاقة لديك عن طريق التسبب في ارتفاع السكر في الدم يليه الانهيار.

10- يمكن أن يؤدي إلى الكبد الدهني

يرتبط تناول كميات كبيرة من الفركتوز باستمرار بزيادة خطر الإصابة بالكبد الدهني ولذا على عكس الجلوكوز وأنواع أخرى من السكر والتي يتم تناولها من قبل العديد من الخلايا في جميع أنحاء الجسم ، يتم تقسيم الفركتوز بشكل حصري من قبل الكبد.

في الكبد ، يتم تحويل الفركتوز إلى طاقة أو تخزينه كجليكوجين ومع ذلك ، يمكن للكبد فقط تخزين الكثير من الجليكوجين قبل أن تتحول الكميات الزائدة إلى دهون والكميات الكبيرة من السكر المضاف على شكل فركتوز تزيد من حجم كبدك ، مما يؤدي إلى مرض الكبد الدهني غير الكحولي (NAFLD) وهي حالة تتميز بتراكم الدهون الزائدة في الكبد (13).

11- المخاطر الصحية الأخرى

بصرف النظر عن المخاطر المذكورة أعلاه ، يمكن أن يضر السكر جسمك بطرق أخرى لا تعد ولا تحصى وتظهر الأبحاث أن كثرة السكر المضاف يمكن أن يؤدي إلى:
  • زيادة خطر الإصابة بأمراض الكلى: يمكن أن يؤدي ارتفاع مستويات السكر في الدم باستمرار إلى تلف الأوعية الدموية الدقيقة في الكليتين ويمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض الكلى.
  • تأثير سلبي على صحة الأسنان: تناول الكثير من السكر يمكن أن يسبب تسوس الأسنان ، إذ تتغذى البكتيريا في فمك على السكر وتفرز المنتجات الثانوية والتي تسبب إزالة المعادن من الأسنان (14).
  • زيادة خطر الإصابة بالنقرس: النقرس هو حالة التهابية تتميز بألم في المفاصل والسكريات المضافة ترفع مستويات حمض اليوريك في الدم ، مما يزيد من خطر الإصابة بالنقرس أو تفاقمه (15).
  • تسريع التدهور المعرفي: يمكن أن تؤدي الوجبات الغذائية عالية السكر إلى ضعف الذاكرة وقد تم ربطها بزيادة خطر الإصابة بالخرف.
البحث عن تأثير السكر المضاف على الصحة مستمر و باستمرار تظهر دائما اكتشافات جديدة الملخص هو أن تناول الكثير من السكر قد يؤدي إلى تفاقم التدهور المعرفي ويزيد من خطر النقرس ويؤذي الكليتين ويسبب تسوس الأسنان.

كيف تقلل من تناول السكر

السكر المضاف المفرط له العديد من الآثار الصحية السلبية وعلى الرغم من أن تناول كميات صغيرة بين الحين والآخر أمر صحي تمامًا ومع هذا يجب عليك محاولة تقليل السكر كلما أمكن ذلك.

لحسن الحظ ، فإن التركيز ببساطة على تناول الأطعمة الكاملة غير المصنعة يقلل تلقائيًا من كمية السكر في نظامك الغذائي وإليك بعض النصائح حول كيفية تقليل تناول السكريات المضافة :
  • استبدل المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والعصائر والشاي المحلى بالماء أو الصودا غير المحلى.
  • اشرب قهوتك باللون الأسود أو استخدم التحلية الطبيعية الخالية من السعرات الحرارية.
  • قم بتحلية الزبادي العادي مع التوت الطازج أو المجمد بدلاً من شراء الزبادي بنكهة السكر.
  • استهلك الفاكهة الكاملة بدلًا من عصائر الفاكهة المحلاة بالسكر.
  • استبدل الحلوى بمزيج من الفواكه والمكسرات وبعض رقائق الشوكولاتة الداكنة محلية الصنع.
  • استخدم زيت الزيتون والخل بدلًا من صلصة السلطة الحلوة مثل خردل العسل.
  • اختر المخللات وزبدة المكسرات والكاتشب وصلصة المارينارا بدون سكريات مضافة.
  • ابحث عن الحبوب والجرانولا وألواح الجرانولا التي تحتوي على أقل من 4 جرام من السكر لكل وجبة.
  • استبدل حبوب الصباح بوعاء من الشوفان الملفوف المغطى بزبدة الجوز والتوت الطازج أو الخضروات الطازجة.
  • بدلًا من الهلام ، قم بتقطيع الموز الطازج إلى شطيرة زبدة الفول السوداني.
  • استخدم زبدة المكسرات الطبيعية بدلاً من المحليات مثل نوتيلا.
  • التركيز على المكونات الطازجة الكاملة.
بالإضافة إلى ذلك ، يعد الاحتفاظ بمذكرات طعام طريقة ممتازة لتصبح أكثر وعيًا بالمصادر الرئيسية للسكر في نظامك الغذائي وأفضل طريقة للحد من تناول السكر المضاف هو إعداد وجباتك الصحية الخاصة في المنزل وتجنب شراء الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر المضاف.

تناول الكثير من السكر المضاف يمكن أن يكون له العديد من الآثار الصحية السلبية ويمكن أن تؤدي زيادة الأطعمة والمشروبات المحلاة إلى زيادة الوزن ومشاكل السكر في الدم وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب ولهذه الأسباب ، يجب الحفاظ على السكر المضاف إلى الحد الأدنى كلما أمكن ذلك وهو أمر سهل عندما تتبع نظامًا غذائيًا صحيًا يعتمد على الأطعمة الكاملة.

التعليق

الاسم

اضطرابات الجهاز الهضمي,28,الأعراض,16,التغدية,46,الحساسية,6,الحمل,35,الصحة الجنسية,42,الطب العام,1,العيش بشكل جيد,13,الكوليسترول,17,أمراض القلب,2,صحة الرجال,1,علاجات منزلية,34,مواضيع الصحة,28,نباتات طبية,3,
rtl
item
المتقدم: معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: إليك 11 سبب يجعل الكثير من السكر سيء بالنسبة لك
إليك 11 سبب يجعل الكثير من السكر سيء بالنسبة لك
إليك 11 سبب يجعل الكثير من السكر سيء بالنسبة لك يمكن العثور على السكر المضاف حتى في أكثر المنتجات غير المتوقعة ، من الصلصة إلى زبدة الفول السوداني إلى أغلب المشروبات ، كما يعتمد الكثير من الناس على الأطعمة السريعة والمعالجة في الوجبات والوجبات الخفيفة ونظرًا لأن هذه المنتجات غالبًا ما تحتوي على سكر مضاف ، فإنها تشكل نسبة كبيرة من السعرات الحرارية التي تتناولها يوميًا. لذا في وقتنا الحالي ، تمثل السكريات المضافة ما يصل إلى 20 ٪ من إجمالي السعرات الحرارية التي يتناولها البالغون و 15 ٪ للأطفال ومضر للصحة وتبعا لهذا تقترح الإرشادات الغذائية الحد من السعرات الحرارية من السكر المضاف إلى أقل من 10٪ يوميًا ، كما يعتقد الخبراء أن استهلاك السكر هو السبب الرئيسي للسمنة والعديد من الأمراض المزمنة ، مثل داء السكري من النوع 2 وفيما يلي 11 سببًا يدل على أن الإفراط في تناول السكر يضر بصحتك.
https://1.bp.blogspot.com/-zhFrD0m8RrE/XnsY4vYvN5I/AAAAAAAAD-E/vpHFZiG-69IPjQsmNxCOd5b0R9tnJDsGACLcBGAsYHQ/s400/image%2B%25289%2529.webp
https://1.bp.blogspot.com/-zhFrD0m8RrE/XnsY4vYvN5I/AAAAAAAAD-E/vpHFZiG-69IPjQsmNxCOd5b0R9tnJDsGACLcBGAsYHQ/s72-c/image%2B%25289%2529.webp
المتقدم: معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.motakadim.com/2020/03/why-sugar-bad-for-you.html
https://www.motakadim.com/
https://www.motakadim.com/
https://www.motakadim.com/2020/03/why-sugar-bad-for-you.html
true
7478553883128274081
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي وظيفة عرض الكل اقرأ أكثر الرد عدم الرد حذف من الرئيسية صفحات مقالات عرض الكل موصى به لك تصنيف الأرشيف البحث الكل لم يتم العثور على أي مشاركة تتطابق مع طلبك العودة إلى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع متابعين إتبع تم قفل هذا المحتوى المميز الخطوة 1: المشاركة في الشبكة الإجتماعية الخطوة 2: انقر على الرابط على الشبكة الاجتماعية الخاصة بك نسخ كل الكود تحديد كل الكود تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع Mac) للنسخ