التهاب مفاصل الركبة الثنائي

يعد التهاب مفاصل الركبة أحد أكثر أنواع التهاب المفاصل شيوعًا ويمكنك استخدام ركبتيك للحركات اليومية وحتى للوضعيات الثابتة مثل الوقوف ومن السهل أن ترى كيف يمكن أن تتلف مفاصل الركبة بمرور الوقت. كما ، يعتمد مدى التهاب المفاصل في الركبة على مقدار استخدام ركبتيك والركبة التي تستخدمها كثيرًا وبعض الناس يحصلون على الزراعة العضوية في ركبة واحدة فقط والتي تعرف باسم الزراعة العضوية من جانب واحد ، أيضا يحدث التهاب المفاصل الثنائي للركبة عندما تتأثر كلتا الركبتين بالتهاب مفاصل الركبة الثنائي OA. الزراعة العضوية هي حالة مؤلمة وتنكسية يمكن أن تقلل من حركتك وتجعل المهام اليومية صعبة الإدارة. قد يقلل التشخيص والعلاج المبكر من تلف المفاصل ويحسن جودة حياتك بشكل عام.

يعد التهاب مفاصل الركبة أحد أكثر أنواع التهاب المفاصل شيوعًا ويمكنك استخدام ركبتيك للحركات اليومية وحتى للوضعيات الثابتة مثل الوقوف ومن السهل أن ترى كيف يمكن أن تتلف مفاصل الركبة بمرور الوقت.

كما ، يعتمد مدى التهاب المفاصل في الركبة على مقدار استخدام ركبتيك والركبة التي تستخدمها كثيرًا وبعض الناس يحصلون على الزراعة العضوية في ركبة واحدة فقط والتي تعرف باسم الزراعة العضوية من جانب واحد ، أيضا يحدث التهاب المفاصل الثنائي للركبة عندما تتأثر كلتا الركبتين بالتهاب مفاصل الركبة الثنائي OA.

الزراعة العضوية هي حالة مؤلمة وتنكسية يمكن أن تقلل من حركتك وتجعل المهام اليومية صعبة الإدارة. قد يقلل التشخيص والعلاج المبكر من تلف المفاصل ويحسن جودة حياتك بشكل عام.
يعد التهاب مفاصل الركبة أحد أكثر أنواع التهاب المفاصل شيوعًا ويمكنك استخدام ركبتيك للحركات اليومية وحتى للوضعيات الثابتة مثل الوقوف ومن السهل أن ترى كيف يمكن أن تتلف مفاصل الركبة بمرور الوقت.  كما ، يعتمد مدى التهاب المفاصل في الركبة على مقدار استخدام ركبتيك والركبة التي تستخدمها كثيرًا وبعض الناس يحصلون على الزراعة العضوية في ركبة واحدة فقط والتي تعرف باسم الزراعة العضوية من جانب واحد ، أيضا يحدث التهاب المفاصل الثنائي للركبة عندما تتأثر كلتا الركبتين بالتهاب مفاصل الركبة الثنائي OA.  الزراعة العضوية هي حالة مؤلمة وتنكسية يمكن أن تقلل من حركتك وتجعل المهام اليومية صعبة الإدارة. قد يقلل التشخيص والعلاج المبكر من تلف المفاصل ويحسن جودة حياتك بشكل عام.
التهاب مفاصل الركبة الثنائي

أعراض التهاب مفاصل الركبة الثنائي OA

تتشابه أعراض الركبة الثنائية OA أي التهاب مفاصل الركبة الثنائي مع تلك الموجودة في أشكال أخرى من التهاب المفاصل في الركبة وقد تواجه:
  • نوبة ألم في الركبة
  • تورم في المنطقة المحيطة
  • ألم أسوأ بشكل ملحوظ في الصباح عندما تستيقظ
  • ألم أسوأ بعد النشاط
  • التواء الركبة
  • عدم القدرة على تقويم ركبتك
  • الطحن والضوضاء أو طقطقة أثناء تحركك
  • الضعف العام في الركبة
لذا ، في حين أنك قد تعاني من هذه الأعراض في ركبة واحدة فقط مع التهاب المفاصل الروماتويدي من جانب واحد ، فإن أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي في الركبة الثنائية ملحوظة في كلتا الركبتين وقد تلاحظ أيضًا مستوى أعلى من الألم المرتبط بال OA لالتهاب مفاصل الركبة الثنائي.

ما الذي يسبب الركبة OA الثنائية أي التهاب مفاصل الركبة الثنائي؟

يميل التهاب مفاصل الركبة الثنائي ، مثل الأشكال الأخرى لالتهاب المفاصل التنكسي ، إلى التطور بمرور الوقت حيث تتعرض مفاصل الركبة للبلى والركبتين هما أكبر المفاصل في جسمك وتحتوي على العديد من نقاط الغضروف التي تساعد على حماية العظام الرئيسية الثلاثة في كل ساق:
  • الرضفة
  • عظم الساق (الساق)
  • عظم الفخذ (عظم الفخذ)
كما ، ينتج تآكل وتمزق مفاصل الركبة من:
  • حركات متكررة
  • الإفراط في الاستخدام
  • زيادة الوزن
كل هذه الحالات يمكن أن تتلف الغضروف الواقي في النقاط التي تتصل فيها الرضفة وعظمة الساق وعظمة الفخذ وبدون الغضروف ، تفرك العظام معًا ، مما يسبب الألم والالتهاب.

كيف يتم تشخيص التهاب الركبة OA الثنائي أي التهاب مفاصل الركبة الثنائي؟

يتم تشخيص التهاب مفاصل الركبة الثنائي من خلال مجموعة من الفحوصات والاختبارات البدنية ولذا في زيارتك الأولى ، سيتحقق طبيبك من الاحمرار والتورم في ركبتيك وسيسألك طبيبك أيضًا عن تاريخك من ألم الركبة وأي إصابات سابقة وتشمل الاختبارات المحتملة ما يلي:
  • الأشعة السينية للمساعدة في توفير صور مفصلة لعظام الركبة واستبعاد أشكال أخرى من التهاب المفاصل وهذا هو الاختبار التشخيصي الأكثر شيوعًا لالتهاب مفاصل الركبة الثنائي
  • فحص العظام
  • التصوير المقطعي المحوسب (CT)
  • التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI)
  • اختبارات الدم لاستبعاد التهاب المفاصل الروماتويدي (RA)
كما ، يتم إجراء اختبارات التصوير على كلتا الركبتين في حالة الاشتباه في الإصابة بالتهاب مفاصل الركبة الثنائي وسيلاحظ طبيبك أيضًا أي اختلافات في كيفية تأثير الزراعة العضوية على ركبة واحدة مقابل الأخرى ويمكن أن تساعد هذه التفاصيل في التأثير على تدابير العلاج وتوصيات الجراحة المحتملة.

خيارات العلاج لالتهاب مفاصل الركبة الثنائي

علاج التهاب مفاصل الركبة الثنائي مشابه لعلاج أنواع أخرى من OA وقد يوصي طبيبك أولاً بالاستخدام العرضي للأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية (OTC) للتأجيج كالأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية (NSAIDs) ، مثل الأيبوبروفين والتي تقلل الألم والالتهاب في الركبتين والأسيتامينوفين (تايلينول) ، من ناحية أخرى ، يقلل الألم فقط.

المسكنات تحمل زيادة خطر نزيف في المعدة و ارتفاع ضغط الدم ، في حين أن الاستخدام طويل الأمد للأسيتامينوفين قد تؤثر على الكبد ويمكن أن يتداخل كلاهما أيضًا مع الأدوية والمكملات الغذائية الأخرى التي قد تتناولها.

كما أنه ، غالبًا ما يتم علاج الحالات الشديدة من التهاب مفاصل الركبة الثنائي بشكل أفضل باستخدام الأدوية الموصوفة وقد تكون مسكنات الألم التي تستلزم وصفة طبية مفيدة إذا كانت إصدارات OTC لا تعمل وقد يتم استخدام حقن الكورتيكوستيرويد في حالات الالتهاب الشديد وعن طريق تقليل الالتهاب ، قد تساعدك هذه اللقطات في الشعور بألم أقل بشكل عام ، أما الجانب السلبي هو أن الأعراض يمكن أن تسوء قبل أن تتحسن وأيضًا ، يمكن أن يؤدي استخدام اللقطات الكورتيكوستيرويدية على المدى الطويل إلى جعل الجسم محصنًا من آثارها وقد يسرع حتى من تلف المفاصل.

فقدان الوزن هو أحد التوصيات الأكثر شيوعًا للمرضى الذين يعانون من التهاب مفاصل الركبة الثنائي الذين قد يعانون أيضًا من زيادة الوزن وقد يكون هذا مفيدًا بشكل خاص في التهاب مفاصل الركبة الثنائي ، حيث يتم توزيع وزنك بين الركبتين ، كما قد يوصي طبيبك بأخصائي تغذية بالإضافة إلى خطة تمارين.

يمكن أن يكون التمرين صعبًا في البداية بسبب آلام الركبة و بناء قدرتك على التحمل تدريجيًا سيحسن عادةً أعراض التهاب مفاصل الركبة الثنائي الناتجة عن التمرين.

مضاعفات الإصابة بالتهاب مفاصل الركبة الثنائي

يعد الكشف المبكر عن التهاب مفاصل الركبة الثنائي أمرًا مهمًا لمنع تلف المفاصل في ركبتيك من التفاقم ومع تقدم المرض ، يزداد خطر حدوث المزيد من المضاعفات ، كما تتضمن بعض مضاعفات التهاب مفاصل الركبة الثنائي ما يلي:
  • نتوءات العظام
  • انخفاض وظيفة الركبة
  • عدم القدرة على أداء المهام اليومية
  • الإعاقة ، في أشد الحالات
كما ، قد يوصي طبيبك بإجراء الجراحة لمنع المضاعفات الخطيرة لالتهاب مفاصل الركبة الثنائي وقد يتحدث طبيبك معك حول أنواع الجراحة التالية:
  • استبدال الركبة
  • تطعيم الغضروف والذي يتضمن نقل الغضروف من جزء من الركبة إلى جزء آخر لإصلاح الضرر
  • قطع العظم في الركبة ، إجراء يتم فيه إعادة تشكيل عظم الفخذ أو عظم الساق
التهاب مفاصل الركبة الثنائي أي الركبة الثنائية OA هو مرض يتطور ببطء ، لكنه يسبب ضررًا دائمًا وعند الإمساك به مبكرًا ، قد تتم إدارة الحالة بحيث يمكنك إيقاف البلى والتلف التنكسي ، كما قد يساعد التدخل المبكر أيضًا في الوقاية من الإعاقة ولا يزال ، لا يمكن عكس الضرر والطريقة الوحيدة لإصلاح هذا النوع من الزراعة العضوية هي من خلال جراحة استبدال الركبة.

أخيرا تعد العلاجات الطبية مجرد حل واحد لعلاج التهاب مفاصل الركبة الثنائي ويمكنك أيضًا اتخاذ خطوات للتحكم في ألم الركبة حتى تتمكن من زيادة الحركة والبقاء مرتاحًا ، لذا تحدث إلى طبيبك حول الاقتراحات التالية لإدارة آلام الركبة:
  • ممارسه الرياضه ، إذ يساعد النشاط المنتظم على تحسين مزاجك وصحة القلب والأوعية الدموية بشكل عام ، مع تقوية العضلات حول ركبتيك للمساعدة في الحفاظ على قوتها ومنع المزيد من تلف المفاصل ولذا اختر الأنشطة ذات التأثير المنخفض لتقليل ضغط الركبة ، مثل المشي والسباحة والتدريب بيضاوي الشكل وركوب الدراجة مع تجنب السلالم قدر الإمكان ووضع الثلج أثناء نوبات الألم.
  • أرح ركبتيك بعد الفترات الطويلة من النشاط ، إذ في حين أن الراحة قد تبدو بديهية لزيادة مستوى نشاطك ، لذا من المهم تجنب إرهاق ركبتيك.
المصدر:

التعليق

الاسم

اضطرابات الجهاز الهضمي,28,الأعراض,16,التغدية,46,الحساسية,6,الحمل,35,الصحة الجنسية,42,الطب العام,1,العيش بشكل جيد,13,الكوليسترول,17,أمراض القلب,2,صحة الرجال,1,علاجات منزلية,34,مواضيع الصحة,28,نباتات طبية,3,
rtl
item
المتقدم: معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: التهاب مفاصل الركبة الثنائي
التهاب مفاصل الركبة الثنائي
يعد التهاب مفاصل الركبة أحد أكثر أنواع التهاب المفاصل شيوعًا ويمكنك استخدام ركبتيك للحركات اليومية وحتى للوضعيات الثابتة مثل الوقوف ومن السهل أن ترى كيف يمكن أن تتلف مفاصل الركبة بمرور الوقت. كما ، يعتمد مدى التهاب المفاصل في الركبة على مقدار استخدام ركبتيك والركبة التي تستخدمها كثيرًا وبعض الناس يحصلون على الزراعة العضوية في ركبة واحدة فقط والتي تعرف باسم الزراعة العضوية من جانب واحد ، أيضا يحدث التهاب المفاصل الثنائي للركبة عندما تتأثر كلتا الركبتين بالتهاب مفاصل الركبة الثنائي OA. الزراعة العضوية هي حالة مؤلمة وتنكسية يمكن أن تقلل من حركتك وتجعل المهام اليومية صعبة الإدارة. قد يقلل التشخيص والعلاج المبكر من تلف المفاصل ويحسن جودة حياتك بشكل عام.
https://1.bp.blogspot.com/-4d9jS5nzRcA/XnlDfVeXvzI/AAAAAAAAD88/48lXvde6H5AZMalZwL8PTdkTgZxhxEYtwCLcBGAsYHQ/s400/image%2B%25283%2529.webp
https://1.bp.blogspot.com/-4d9jS5nzRcA/XnlDfVeXvzI/AAAAAAAAD88/48lXvde6H5AZMalZwL8PTdkTgZxhxEYtwCLcBGAsYHQ/s72-c/image%2B%25283%2529.webp
المتقدم: معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.motakadim.com/2020/03/bilateral-knee-osteoarthritis.html
https://www.motakadim.com/
https://www.motakadim.com/
https://www.motakadim.com/2020/03/bilateral-knee-osteoarthritis.html
true
7478553883128274081
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي وظيفة عرض الكل اقرأ أكثر الرد عدم الرد حذف من الرئيسية صفحات مقالات عرض الكل موصى به لك تصنيف الأرشيف البحث الكل لم يتم العثور على أي مشاركة تتطابق مع طلبك العودة إلى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع متابعين إتبع تم قفل هذا المحتوى المميز الخطوة 1: المشاركة في الشبكة الإجتماعية الخطوة 2: انقر على الرابط على الشبكة الاجتماعية الخاصة بك نسخ كل الكود تحديد كل الكود تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع Mac) للنسخ