الحساسية المفرطة

ما هي الحساسية المفرطة والتعرف على علامات الحساسية المفرطة وما الذي يسبب الحساسية المفرطة؟كيف يتم تشخيص الحساسية المفرطة؟

ما هي الحساسية المفرطة؟

بالنسبة لبعض الأشخاص الذين يعانون من الحساسية الشديدة ، يمكن أن يؤدي التعرض لمسببات الحساسية إلى رد فعل يهدد الحياة يسمى الحساسية المفرطة والحساسية المفرطة هي رد فعل تحسسي شديد للسم أو الطعام أو الدواء وتحدث معظم الحالات بسبب لدغة النحل أو تناول الأطعمة التي يُعرف أنها تسبب الحساسية ، مثل الفول السوداني أو المكسرات.

كما تسبب الحساسية المفرطة سلسلة من الأعراض ، بما في ذلك الطفح الجلدي والنبض المنخفض والصدمة والمعروفة باسم الصدمة التأقية ، كما يمكن أن يكون هذا قاتلاً إذا لم يتم علاجه على الفور.

لذا بمجرد تشخيصك ، من المرجح أن يوصي مقدم الرعاية الصحية الخاص بك بحمل دواء يسمى الأدرينالين معك في جميع الأوقات ، إذ يمكن أن يمنع هذا الدواء ردود الفعل المستقبلية من أن تصبح مهددة للحياة.

التعرف على علامات الحساسية المفرطة

عادة ما تحدث الأعراض فورًا بعد ملامسة مسببات الحساسية ويمكن أن تشمل هذه:
  • الوجع والآلام في البطن
  • القلق
  • الارتباك
  • السعال
  • طفح جلدي
  • كلام غير واضح
  • تورم الوجه
  • صعوبة في التنفس
  • نبض منخفض
  • الصفير
  • صعوبة في البلع
  • حكة في الجلد
  • تورم في الفم والحلق
  • الغثيان
  • الصدمة

ما الذي يسبب الحساسية المفرطة؟

كما تعلم ، فجسمك على اتصال دائم بالمواد الغريبة و لذا ينتج الأجسام المضادة للدفاع عن نفسه من هذه المواد وفي معظم الحالات ، لا يتفاعل الجسم مع الأجسام المضادة التي يتم إطلاقها ومع ذلك ، في حالة الحساسية المفرطة ، فإن الجهاز المناعي يبالغ في رد فعله بطريقة تؤدي إلى رد فعل تحسسي لكامل الجسم.

تشمل الأسباب الشائعة للحساسية المفرطة الأدوية والفول السوداني والمكسرات ولسعات الحشرات والأسماك والمحار والحليب ، كما قد تشمل الأسباب الأخرى ممارسة اللاتكس.

كيف يتم تشخيص الحساسية المفرطة؟

من المرجح أن يتم تشخيصك بالتأق إذا ظهرت الأعراض التالية:
  • الارتباك العقلي
  • تورم الحلق
  • الضعف أو الدوار
  • الجلد الأزرق
  • معدل ضربات القلب السريع أو غير الطبيعي
  • تورم الوجه
  • القشعريرة
  • ضغط دم منخفض
  • صفير
أثناء وجودك في غرفة الطوارئ ، سيستخدم مقدم الرعاية الصحية سماعة الطبيب للاستماع إلى أصوات الطقطقة عند التنفس ، إذ يمكن أن تشير أصوات الطقطقة إلى وجود سوائل في الرئتين وبعد إدارة العلاج ، سيطرح مقدم الرعاية الصحية لديك أسئلة لتحديد ما إذا كنت تعاني من الحساسية من قبل.

كيف يتم علاج الحساسية المفرطة؟

إذا بدأت أنت أو أي شخص بالقرب منك في تطوير أعراض الحساسية المفرطة ، فاتصل بالطوارئ على الفور وإذا كان لديك نوبة سابقة ، استخدم دواء ادرينالين الخاص بك في بداية الأعراض ثم اتصل بالطوارئ.

أما إذا كنت تساعد شخصًا يتعرض لهجوم ، فطمئنهم بأن المساعدة في الطريق وضع الشخص على ظهره وارفع أقدامهم لأعلى 12 بوصة ، ثم غطيهم ببطانية.
الحساسية المفرطة
الحساسية المفرطة
إذا كان الشخص مصابًا بالدغات ، فاستخدم بطاقة بلاستيكية للضغط على الجلد أسفل الإبرة ومرر البطاقة ببطء نحو الإبرة وبمجرد أن تكون البطاقة تحت الإبرة ، مرر البطاقة لأعلى لتحرير الإبرة من الجلد وتجنب استخدام الملقط ، كما أن الضغط على الإبرة سيحقن المزيد من السم وإذا كان الشخص لديه أدوية حساسية للطوارئ متاحة ، فقم بإعطائه إياها. لا تحاول إعطاء الشخص الدواء عن طريق الفم إذا كان يعاني من صعوبة في التنفس.

أما إذا توقف الشخص عن التنفس أو توقف قلبه عن النبض ، فستكون هناك حاجة إلى الإنعاش القلبي الرئوي.

في المستشفى ، يتم إعطاء الأشخاص الذين يعانون من الحساسية المفرطة الأدرينالين وهو الاسم الشائع للإيبينيفرين والأدوية لتقليل رد الفعل. إذا كنت قد قمت بالفعل بإدارة هذا الدواء لنفسك أو كان لديك شخص ما يديره لك ، فأخبر مقدم الرعاية الصحية.

بالإضافة إلى ذلك ، قد تتلقى الأكسجين أو الكورتيزون أو مضادات الهيستامين أو جهاز استنشاق منبه بيتا سريع المفعول.

ما هي مضاعفات الحساسية المفرطة؟

قد يتعرض بعض الأشخاص لصدمة تأقية ومن الممكن أيضًا إيقاف التنفس أو تجربة انسداد مجرى الهواء بسبب التهاب الشعب الهوائية وفي بعض الأحيان ، يمكن أن يسبب نوبة قلبية. كل هذه المضاعفات قد تكون قاتلة.

كيف تمنع الحساسية المفرطة؟

تجنب مسببات الحساسية التي يمكن أن تؤدي إلى رد فعل وإذا كنت تعتبر عرضة لخطر الإصابة بالتأق ، فسوف يقترح عليك مقدم الرعاية الصحية أن تحمل دواء الأدرينالين ، مثل حاقن الإبينفرين ، لمواجهة رد الفعل.

عادة ما يتم تخزين النسخة القابلة للحقن من هذا الدواء في جهاز يعرف باسم الحاقن التلقائي والحاقن التلقائي هو جهاز صغير يحمل حقنة مملوءة بجرعة واحدة من الدواء وبمجرد أن تبدأ في ظهور أعراض الحساسية المفرطة ، اضغط على الحاقن التلقائي ضد فخذك.
تحقق بانتظام من تاريخ انتهاء الصلاحية واستبدل أي حاقن تلقائي من المقرر أن تنتهي صلاحيته.

التعليق

الاسم

اضطرابات الجهاز الهضمي,28,الأعراض,16,التغدية,46,الحساسية,6,الحمل,35,الصحة الجنسية,42,الطب العام,1,العيش بشكل جيد,13,الكوليسترول,17,أمراض القلب,2,صحة الرجال,1,علاجات منزلية,34,مواضيع الصحة,28,نباتات طبية,3,
rtl
item
المتقدم: معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: الحساسية المفرطة
الحساسية المفرطة
ما هي الحساسية المفرطة والتعرف على علامات الحساسية المفرطة وما الذي يسبب الحساسية المفرطة؟كيف يتم تشخيص الحساسية المفرطة؟
https://1.bp.blogspot.com/-uOv2sKatvEE/XnPGlFcPGzI/AAAAAAAAD44/Uxm5PwtP6ao4MdahCYpywvut7Xhn9AjXQCLcBGAsYHQ/s640/image%2B%25286%2529.webp
https://1.bp.blogspot.com/-uOv2sKatvEE/XnPGlFcPGzI/AAAAAAAAD44/Uxm5PwtP6ao4MdahCYpywvut7Xhn9AjXQCLcBGAsYHQ/s72-c/image%2B%25286%2529.webp
المتقدم: معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.motakadim.com/2020/03/anaphylaxis.html
https://www.motakadim.com/
https://www.motakadim.com/
https://www.motakadim.com/2020/03/anaphylaxis.html
true
7478553883128274081
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي وظيفة عرض الكل اقرأ أكثر الرد عدم الرد حذف من الرئيسية صفحات مقالات عرض الكل موصى به لك تصنيف الأرشيف البحث الكل لم يتم العثور على أي مشاركة تتطابق مع طلبك العودة إلى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع متابعين إتبع تم قفل هذا المحتوى المميز الخطوة 1: المشاركة في الشبكة الإجتماعية الخطوة 2: انقر على الرابط على الشبكة الاجتماعية الخاصة بك نسخ كل الكود تحديد كل الكود تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع Mac) للنسخ