هل الخبز سيء بالنسبة لك؟ حقائق غذائية والمزيد

هل الخبز سيء بالنسبة لك؟ حقائق غذائية والمزيد ويجب العلم بأن الخبز هو غذاء أساسي في العديد من البلدان وقد تم تناوله في جميع أنحاء العالم منذ آلاف السنين وعادة ما يتم إعداد الخبز من عجينة مصنوعة من الدقيق والماء ويتوفر الخبز في العديد من الأصناف ، بما في ذلك العجين المخمر والخبز الحلو وخبز الصودا والمزيد. لذا ، على الرغم من شعبيته المنتشرة ، إلا أنه غالبًا ما يوصف الخبز بأنه غير صحي وضار ومسمن وهنا تتناول هذه المقالة التأثير الصحي للخبز وتخبرك ما إذا كان جيدًا أو سيئًا بالنسبة لك.

يجب العلم بأن الخبز هو غذاء أساسي في العديد من البلدان وقد تم تناوله في جميع أنحاء العالم منذ آلاف السنين وعادة ما يتم إعداد الخبز من عجينة مصنوعة من الدقيق والماء ويتوفر الخبز في العديد من الأصناف ، بما في ذلك العجين المخمر والخبز الحلو وخبز الصودا والمزيد.

لذا ، على الرغم من شعبيته المنتشرة ، إلا أنه غالبًا ما يوصف الخبز بأنه غير صحي وضار ومسمن وهنا تتناول هذه المقالة التأثير الصحي للخبز وتخبرك ما إذا كان جيدًا أو سيئًا بالنسبة لك.
هل الخبز سيء بالنسبة لك؟ حقائق غذائية والمزيد
هل الخبز سيء بالنسبة لك؟ حقائق غذائية والمزيد

إحتواء الخبز على الغلوتين

تحتوي منتجات القمح مثل الخبز على الغلوتين والذي هو نوع معين من البروتين يساعد على ارتفاع العجين ويمنحه نسيجًا مرنًا وعلى الرغم من أن معظم الناس يهضمون الغلوتين بسهولة ، إلا أن البعض لا يستطيع تحمله وعلى سبيل المثال ، مرض الاضطرابات الهضمية هو اضطراب في المناعة الذاتية حيث يتسبب الغلوتين في تلف بطانة الأمعاء الدقيقة ويضعف امتصاص المغذيات (1 مصدر موثوق).

كما ، قد يعاني بعض الأشخاص أيضًا من حساسية للجلوتين ، مما قد يسبب مشاكل مثل الانتفاخ والإسهال وآلام المعدة (2، 3) وبالنسبة لهؤلاء الأفراد ، يجب تجنب خبز القمح تمامًا لمنع الآثار الجانبية السلبية.

مع ذلك ، فإن الخبز الخالي من الغلوتين المصنوع عادة من التابيوكا أو الأرز البني أو دقيق البطاطس بدلاً من دقيق القمح متاح أيضًا.

إحتواء الخبز على نسبة عالية من الكربوهيدرات

الخبز عالي الكربوهيدرات وشريحة واحدة من الخبز الأبيض تحتوي على متوسط ​​13 جرامًا ويكسر جسمك الكربوهيدرات إلى جلوكوز ، مما يؤدي إلى زيادة مستويات السكر في الدم.

كما ، قد تترافق الأنظمة الغذائية عالية الكربوهيدرات أيضًا مع زيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ومتلازمة التمثيل الغذائي وهي مجموعة من الحالات الصحية التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب (4) ومع ذلك ، فإن بعض الأنواع مثل خبز الحبوب الكاملة تحتوي أيضًا على نسبة عالية من الألياف ، مما قد يبطئ امتصاص السكر في مجرى الدم للمساعدة في استقرار مستويات السكر في الدم .

أيضا ، تشير الدراسات إلى أن زيادة تناول الألياف قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية ويغذي بكتيريا الأمعاء المفيدة ويزيد من تكرار البراز لتعزيز الانتظام (5، 6) والملخص هو أن محتوى الكربوهيدرات العالي في الخبز يمكن أن يزيد نسبة السكر في الدم والجوع وزيادة خطر الإصابة بمرض السكري ومتلازمة التمثيل الغذائي.

إنخفاض العناصر الغذائية الأساسية في الخبز

بالمقارنة مع الأطعمة الأخرى مثل الفواكه والخضروات ، فإن الخبز منخفض نسبيًا في العناصر الغذائية الأساسية ، إلا أنه مرتفع نوعًا ما في السعرات الحرارية والكربوهيدرات ولكنه منخفض في البروتين والدهون والألياف والفيتامينات والمعادن.

مع ذلك ، يمكن أن يختلف شكل المغذيات بشكل كبير عبر الأنواع المختلفة من الخبز وعلى سبيل المثال ، قد يحتوي خبز القمح الكامل على كمية أعلى من الألياف ، في حين أن الحبوب المنبثقة أكثر ثراءً في بيتا كاروتين وفيتامينات C و E  وفي الجدول التالي مقارنة شريحة واحدة من عدة أنواع من الخبز في المحتوى الغذائي :
خبز ابيضخبز أسمرخبز العجين المخمر
حجم الحصةشريحة واحدة (25 جرامًا)1 شريحة رفيعة (33 جرامًا)1 شريحة صغيرة (32 جرام)
السعرات الحرارية679293
إجمالي الدهون1 جرام2 جرام0.6 جرام
الكربوهيدرات13 جرامًا17 جرامًا18 جرامًا
بروتين2 جرام3 جرام4 جرام
الأساسية0.6 جرام2 جرام1 جرام
الثيامين8٪ من RDI7٪ من RDI9٪ من RDI
حمض الفوليك7٪ من RDI5٪ من RDI12٪ من RDI
الصوديوم7٪ من RDI5٪ من RDI9٪ من RDI
المنغنيز6٪ من RDI31٪ من RDI8٪ من RDI
السيلينيوم6٪ من RDI18٪ من RDI12٪ من RDI
الريبوفلافين5٪ من RDI4٪ من RDI5٪ من RDI
النياسين5٪ من RDI7٪ من RDI8٪ من RDI
حديد5٪ من RDI6٪ من RDI6٪ من RDI
خلاصة القول هي أن الخبز غني بالسعرات الحرارية والكربوهيدرات ولكنه منخفض في البروتين والدهون والألياف والعديد من الفيتامينات والمعادن ومع ذلك ، يعتمد ملف تعريف المغذيات المحدد على نوع الخبز.

قد يحتوي الخبز على مضادات المغذيات

عادةً ما تحتوي الحبوب على مضادات المغذيات وهي المركبات التي تمنع جسمك من تناول بعض المعادن وعلى وجه الخصوص ، تحتوي الحبوب على نسبة عالية من حمض الفايتيك  وهو نوع من الجزيئات التي ترتبط بالحديد والزنك والمغنيسيوم والكالسيوم وتمنع امتصاصها (7).

لذا ، على الرغم من أن الخبز عالي الألياف والحبوب الكاملة قد تحتوي على ملف مغذي أكثر ثراء من الحبوب المكررة منخفضة الألياف مثل الخبز الأبيض ، إلا أنه من المرجح أن تكون أعلى في نسبة مضادات المغذيات وبالنسبة لمعظم الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا جيدًا وصحيًا ، يجب أن تكون مضادات المغذيات غير داعية للقلق.

مع ذلك ، بالنسبة للنباتيين وأولئك الذين يعتمدون في نظامهم الغذائي على الحبوب والبقوليات ، يمكن أن تساهم مضادات المغذيات في نقص التغذية الخطير.

كما يعد نقع الحبوب ونشرها قبل الخبز طريقة سهلة وفعالة لتقليل المحتوى المضاد للمغذيات وتحسين امتصاص العناصر الغذائية والملخص هو أن الحبوب تحتوي على مضادات المغذيات مثل حمض الفايتيك والتي يمكن أن تمنع امتصاص المعادن ، مثل الحديد والزنك والمغنيسيوم والكالسيوم.

قد يكون الخبز غنيا بالفيتامينات والمعادن

الخبز منخفض بشكل عام في نسبة الاحتواء على العناصر الغذائية المهمة مثل البروتين والألياف والفيتامينات والمعادن ومع ذلك ، يتم إثراء بعض الأنواع بالمغذيات الدقيقة الإضافية لزيادة قيمتها الغذائية ومنع النقص وبعض المركبات الشائعة المضافة إلى الخبز تشمل الحديد والريبوفلافين والثيامين والنياسين.

إحتواء الحبوب الكاملة العديد من الفوائد الصحية

يرتبط استهلاك الحبوب الكاملة بعدد من الفوائد الصحية المثيرة للإعجاب وفي الواقع ، قد يقلل تناول الحبوب الكاملة من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والسمنة وحتى سرطان القولون والمستقيم (8، 9).

ضع في اعتبارك أن الخبز مصنوع من الحبوب التي تم سحقها لتشكيل جزيئات أصغر وتعمل هذه العملية على تسريع عملية الهضم وتقليل العديد من الفوائد الصحية المحتملة ولهذا السبب ، قد لا تنطبق فوائد الحبوب الكاملة مثل الشوفان والحنطة السوداء والشعير على أنواع معينة من الخبز أو الحبوب المكررة الأخرى ومع ذلك ، فإن خبز القمح الكامل يحتوي على نسبة عالية من الألياف والبروتين والمغذيات الدقيقة مثل السيلينيوم والمنغنيز من الخبز الأبيض ، مما يجعله خيارًا أفضل إذا كنت تتطلع إلى إنقاص الوزن أو تحسين صحتك ( 10 ).

كما ، يمكن أيضًا صنع أنواع معينة من الخبز من الحبوب الكاملة من الحبوب الأقل معالجة والتي يتم هضمها بشكل أبطأ وقد تحمل فوائد صحية أكثر.

الأصناف الأصح من الخبز التي وجب الحرص على تناولها

يعد اتخاذ الخيارات الذكية حول أنواع الخبز التي تتناولها يمكن أن يحسن نظامك الغذائي ويجنبك الآثار الجانبية السلبية المرتبطة بالخبز غير الصحي ولذا بالنسبة للمبتدئين ، يعد خبز القمح الكامل خيارًا أفضل من الخبز الأبيض لأنه يوفر كمية أعلى من الألياف والبروتين وكلاهما يبطئ امتصاص السكر في مجرى الدم للحفاظ على نسبة السكر في الدم ثابتة.

خبز القمح الكامل غني أيضًا بالعديد من العناصر الغذائية الرئيسية ، مثل المنغنيز والسيلينيوم.

أيضا ، يعد اختيار الخبز المصنوع من الحبوب المتعددة خيارًا رائعًا آخر لزيادة الفوائد الغذائية لخبزك ، كما أن عملية نقع الحبوب وشطفها بشكل متكرر على مدى عدة أيام لتعزيز قابلية الهضم والقيمة الغذائية للمنتج النهائي هو أمر جيد.

أخيرا ، الخبز يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات ومنخفض في المغذيات الدقيقة ومحتوياته من الغلوتين ومضادات المغذيات قد تسبب مشاكل لبعض الأشخاص ومع ذلك ، غالبًا ما يتم إثراءه بالعناصر الغذائية الإضافية وقد تمنح الحبوب الكاملة أو الأصناف المنبثقة العديد من الفوائد الصحية.

باعتدال ، يمكن الاستمتاع بالخبز كجزء من نظام غذائي صحي ومع ذلك ، من الأفضل اختيار خيارات صحية مثل القمح الكامل أو الخبز المنبثق وإقرانه بنظام غذائي متوازن للحصول على أقصى الفوائد الصحية.

التعليق

الاسم

اضطرابات الجهاز الهضمي,29,الأعراض,16,التغدية,46,الحساسية,6,الحمل,35,الحياة الحميمية,17,الصحة الجنسية,42,الطب البديل,4,الطب العام,1,الطفل,1,العيش بشكل جيد,13,الكوليسترول,17,أمراض القلب,2,صحة الرجال,1,علاجات منزلية,35,مواضيع الصحة,28,نباتات طبية,3,
rtl
item
المتقدم: معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: هل الخبز سيء بالنسبة لك؟ حقائق غذائية والمزيد
هل الخبز سيء بالنسبة لك؟ حقائق غذائية والمزيد
هل الخبز سيء بالنسبة لك؟ حقائق غذائية والمزيد ويجب العلم بأن الخبز هو غذاء أساسي في العديد من البلدان وقد تم تناوله في جميع أنحاء العالم منذ آلاف السنين وعادة ما يتم إعداد الخبز من عجينة مصنوعة من الدقيق والماء ويتوفر الخبز في العديد من الأصناف ، بما في ذلك العجين المخمر والخبز الحلو وخبز الصودا والمزيد. لذا ، على الرغم من شعبيته المنتشرة ، إلا أنه غالبًا ما يوصف الخبز بأنه غير صحي وضار ومسمن وهنا تتناول هذه المقالة التأثير الصحي للخبز وتخبرك ما إذا كان جيدًا أو سيئًا بالنسبة لك.
https://1.bp.blogspot.com/-WiPEWXbNASI/XnfdIjpsThI/AAAAAAAAD70/-ZVLgbCLCJwWus5TDLHt3OOqEu0cnYNpwCLcBGAsYHQ/s400/image%2B%25282%2529.webp
https://1.bp.blogspot.com/-WiPEWXbNASI/XnfdIjpsThI/AAAAAAAAD70/-ZVLgbCLCJwWus5TDLHt3OOqEu0cnYNpwCLcBGAsYHQ/s72-c/image%2B%25282%2529.webp
المتقدم: معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.motakadim.com/2020/03/Is-bread-bad-for-you.html
https://www.motakadim.com/
https://www.motakadim.com/
https://www.motakadim.com/2020/03/Is-bread-bad-for-you.html
true
7478553883128274081
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي وظيفة عرض الكل اقرأ أكثر الرد عدم الرد حذف من الرئيسية صفحات مقالات عرض الكل موصى به لك تصنيف الأرشيف البحث الكل لم يتم العثور على أي مشاركة تتطابق مع طلبك العودة إلى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع متابعين إتبع تم قفل هذا المحتوى المميز الخطوة 1: المشاركة في الشبكة الإجتماعية الخطوة 2: انقر على الرابط على الشبكة الاجتماعية الخاصة بك نسخ كل الكود تحديد كل الكود تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع Mac) للنسخ