إليك 10 فوائد صحية للحمية منخفضة الكربوهيدرات والكيتونات

إليك 10 فوائد صحية للحمية منخفضة الكربوهيدرات والكيتونات ويجب العلم بأن الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات كانت دائما ولازالت مثيرة للجدل ، إذ يؤكد بعض الناس أن هذه الوجبات ترفع الكوليسترول وتسبب أمراض القلب بسبب محتواها العالي من الدهون. مع ذلك ، في معظم الدراسات العلمية ، تثبت الحميات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات قيمتها الصحية والمفيدة وفيما يلي 10 فوائد صحية مثبتة للحمية منخفضة الكربوهيدرات والكيتونات.

يجب العلم بأن الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات كانت دائما ولازالت مثيرة للجدل ، إذ يؤكد بعض الناس أن هذه الوجبات ترفع الكوليسترول وتسبب أمراض القلب بسبب محتواها العالي من الدهون.

مع ذلك ، في معظم الدراسات العلمية ، تثبت الحميات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات قيمتها الصحية والمفيدة وفيما يلي 10 فوائد صحية مثبتة للحمية منخفضة الكربوهيدرات والكيتونات.
 تثبت الحميات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات قيمتها الصحية والمفيدة وفيما يلي 10 فوائد صحية مثبتة للحمية منخفضة الكربوهيدرات والكيتونات
الحميات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات

1. الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات تقلل من شهيتك

يميل الجوع إلى أن يكون أسوأ أثر جانبي للحمية ،إذ أنه أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الكثير من الناس يشعرون بالبؤس ويستسلمون في النهاية.

ومع ذلك ، فإن تناول الطعام منخفض الكربوهيدرات يؤدي إلى انخفاض تلقائي في الشهية ، كما تظهر الدراسات باستمرار أنه عندما يقطع الناس الكربوهيدرات ويأكلون المزيد من البروتين والدهون ، ينتهي بهم الأمر إلى تناول سعرات حرارية أقل بكثير .

كما تشير الدراسات الموجزة إلى أن قطع الكربوهيدرات يمكن أن يقلل تلقائيًا من شهيتك وسعراتك الحرارية.

2. الوجبات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات تؤدي إلى المزيد من فقدان الوزن في البداية

قطع الكربوهيدرات من أبسط الطرق وأكثرها فاعلية لفقدان الوزن ، إذ توضح الدراسات أن الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات يفقدون وزنًا أكبر وأسرع من أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا قليل الدسم ، حتى عندما يقيد هذا الأخير السعرات الحرارية بشكل نشط وذلك لأن الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات تعمل على التخلص من الماء الزائد من الجسم ، مما يقلل من مستويات الأنسولين ويؤدي إلى فقدان الوزن السريع في الأسبوع الأول أو الأسبوعين.

أيضا ، في الدراسات التي تقارن الوجبات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات والدهون ، يفقد الأشخاص الذين يقيدون الكربوهيدرات أحيانًا 2-3 أضعاف الوزن - دون الشعور بالجوع .

كما وجدت دراسة أجريت على بالغين يعانون من السمنة المفرطة أن النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات فعال بشكل خاص لمدة تصل إلى ستة أشهر ، مقارنة بالنظام الغذائي التقليدي لفقدان الوزن وبعد ذلك ، كان الفرق في فقدان الوزن بين الوجبات غير مهم والملخص هو أنه بدون استثناء تقريبًا ، تؤدي الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات إلى فقدان الوزن على المدى القصير أكثر من الأنظمة الغذائية منخفضة الدهون ومع ذلك ، يبدو أن الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات تفقد ميزتها على المدى الطويل.

3. النسبة الأكبر من الدهون المفقودة تأتي من تجويف البطن

ليست كل الدهون في جسمك هي نفسها ، إذ يحدد مكان تخزين الدهون كيف يؤثر على صحتك وخطر الإصابة بالمرض والنوعان الرئيسيان هما الدهون تحت الجلد والتي تكون تحت جلدك والدهون الحشوية ، التي تتراكم في تجويف البطن وهي نموذجية لمعظم الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن.

كما ، تميل الدهون الحشوية إلى التستر حول أعضائك وترتبط الدهون الحشوية الزائدة مع التهاب و مقاومة الأنسولين وربما تدفع الخلل الأيضي وذلك شائع عند الغرب اليوم .

أيضا تعتبر الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات فعالة جدًا في تقليل دهون البطن الضارة وفي الواقع ، يبدو أن النسبة الأكبر من الدهون التي يفقدها الناس في الوجبات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات تأتي من تجويف البطن ولذا بمرور الوقت ، من المفترض أن يؤدي ذلك إلى تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وداء السكري من النوع الثاني بشكل كبير.
الملخص هو أن نسبة كبيرة من الدهون المفقودة في الوجبات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات تميل إلى أن تكون دهون ضارة في البطن معروفة بأنها تسبب مشاكل أيضية خطيرة.

4. ميل الدهون الثلاثية إلى الانخفاض بشكل كبير

كما نعلم فالدهون الثلاثية هي جزيئات دهنية تنتشر في مجرى الدم ومن المعروف جيدًا أن الدهون الثلاثية هي العامل الخطر والقوي لأمراض القلب.

كما يعتبر استهلاك الكربوهيدرات أحد أهم العوامل الرئيسية لثلاثي الغليسريد المرتفع في الأشخاص المستقرين خاصة سكر الفركتوز البسيط .

لذا عندما يقطع الناس الكربوهيدرات ، يميلون إلى تجربة انخفاض كبير جدًا في الدهون الثلاثية في الدم ومن ناحية أخرى ، غالبًا ما تتسبب الأنظمة الغذائية منخفضة الدهون في زيادة الدهون الثلاثية والملخص هو أن الوجبات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات فعالة جدًا في خفض الدهون الثلاثية في الدم والتي هي جزيئات الدهون التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

5. الزيادة في مستويات الكوليسترول الجيد "HDL"

غالبًا ما يسمى البروتين الدهني عالي الكثافة (HDL) بالكوليسترول الجيد ولذا كلما ارتفعت مستويات HDL بالنسبة لـ LDL "السيئ" ، انخفض خطر الإصابة بأمراض القلب.

كما أن أفضل الطرق لزيادة مستويات HDL "الجيدة" هي تناول الدهون وتشمل الوجبات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات الكثير من الدهون.

لذلك ، ليس من المستغرب أن تزداد مستويات HDL بشكل كبير على الأنظمة الغذائية الصحية منخفضة الكربوهيدرات ، في حين أنها تميل إلى الزيادة بشكل معتدل أو حتى انخفاض في الأنظمة الغذائية منخفضة الدهون والملخص هو أن النظم الغذائية منخفضة الكربوهيدرات تميل إلى أن الاحتواء على نسبة عالية من الدهون وهذا يؤدي إلى زيادة هائلة في مستويات HDL الكولسترول الجيد في الدم .

6. انخفاض مستويات السكر والأنسولين في الدم

يمكن أن تكون الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات والكيتونات مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري ومقاومة الأنسولين والتي تؤثر على ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم ، إذ أثبتت الدراسات أن قطع الكربوهيدرات يخفض مستويات السكر في الدم والأنسولين بشكل كبير.

كما قد يحتاج بعض مرضى السكري الذين يبدأون نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات إلى تقليل جرعة الأنسولين بنسبة 50 ٪ على الفور تقريبًا وفي إحدى الدراسات التي أجريت على مرضى السكري من النوع 2 ، خفض 95٪ أو أزالوا أدويتهم التي تعمل على خفض الجلوكوز في غضون ستة أشهر.

لذا ، إذا كنت تتناول أدوية سكر الدم ، فتحدث إلى طبيبك قبل إجراء تغييرات على تناول الكربوهيدرات ، حيث قد تحتاج إلى تعديل جرعتك لمنع نقص السكر في الدم والخلاصة هي أن أفضل طريقة لخفض مستويات السكر في الدم والأنسولين هي تقليل استهلاك الكربوهيدرات والتي قد تعالج وربما تعكس مرض السكري من النوع 2.

7. قد تساهم في خفض ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم هو عامل خطر كبير للعديد من الأمراض ، بما في ذلك أمراض القلب والسكتة الدماغية والفشل الكلوي ولذا تعد الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات طريقة فعالة لخفض ضغط الدم ، مما يقلل من خطر الإصابة بهذه الأمراض ويساعدك على العيش لفترة أطول والخلاصة هي أنه قد يؤدي قطع الكربوهيدرات إلى انخفاض كبير في ضغط الدم ، مما يقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض الشائعة.

8. الفعالية ضد متلازمة التمثيل الغذائي

متلازمة التمثيل الغذائي هي حالة مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بخطر الإصابة بداء السكري وأمراض القلب وفي الواقع ، متلازمة التمثيل الغذائي هي مجموعة من الأعراض والتي تشمل:
  • البدانة في منطقة البطن
  • ارتفاع ضغط الدم
  • ارتفاع مستويات السكر في الدم أثناء الصيام
  • ارتفاع الدهون الثلاثية
  • مستويات كوليسترول HDL منخفضة
مع ذلك ، فإن النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات فعال بشكل لا يصدق في علاج جميع هذه الأعراض الخمسة وفي ظل هذا النظام الغذائي ، يتم القضاء على هذه الظروف تقريبًا.
الملخص هو أن الوجبات الغذائية المنخفضة الكربوهيدرات تعكس بشكل فعال جميع الأعراض الخمسة الرئيسية لمتلازمة التمثيل الغذائي والتي هي حالة خطيرة تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع 2.

9. تحسين مستويات الكولسترول الضار LDL

الأشخاص الذين لديهم مستويات الكوليستيرول السيئ LDL عالية هم أكثر عرضة للإصابة بنوبات قلبية ومع ذلك ، فإن حجم الجسيمات مهم ، إذ ترتبط الجسيمات الصغيرة بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب ، بينما ترتبط الجسيمات الأكبر بخطر أقل .

كما اتضح أن الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات تزيد من حجم جزيئات LDL "السيئة" مع تقليل عدد جزيئات LDL الكلية في مجرى الدم وعلى هذا النحو ، يمكن لخفض تناول الكربوهيدرات أن يعزز صحة قلبك .
الملخص هو أنه عندما تتناول نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات ، يزداد حجم جزيئات LDL "السيئة" لديك ، مما يقلل من آثارها الضارة وقد يقلل قطع الكربوهيدرات أيضًا من إجمالي جزيئات LDL في مجرى الدم.

10. علاج للعديد من اضطرابات الدماغ

يحتاج دماغك إلى الجلوكوز ، حيث إن بعض أجزاءه لا تحرق سوى هذا النوع من السكر ولهذا السبب ينتج الكبد الجلوكوز من البروتين إذا لم تتناول أي كربوهيدرات ومع ذلك ، يمكن أن يحرق جزء كبير من دماغك الكيتونات ، التي تتشكل أثناء المجاعة أو عندما يكون تناول الكربوهيدرات منخفضًا جدًا.

لذا هذه هي الآلية الكامنة وراء النظام الغذائي الكيتوني والذي تم استخدامه لعقود لعلاج الصرع لدى الأطفال الذين لا يستجيبون للعلاج بالعقاقير .

كما أنه في كثير من الحالات ، يمكن لهذا النظام الغذائي علاج الأطفال المصابين بالصرع وفي إحدى الدراسات ، عانى أكثر من نصف الأطفال الذين يتبعون نظامًا غذائيًا من الكيتون من انخفاض أكبر بنسبة 50 ٪ في عدد النوبات ، في حين أصبح 16 ٪ خاليًا من النوبات ويتم الآن دراسة النظم الغذائية منخفضة الكربوهيدرات والكيتونات لظروف الدماغ الأخرى أيضًا ، بما في ذلك مرض الزهايمر ومرض باركنسون .
الملخص هو أن النظم الغذائية منخفضة الكربوهيدرات والكيتو أثبتت أنها مفيدة في علاج الصرع عند الأطفال ويتم دراستها لتأثيرها على أمراض الدماغ الأخرى.

أخيرا هناك أشياء قليلة راسخة في علوم التغذية مثل الفوائد الصحية الهائلة للأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات والكيتونات .

كما لا يمكن لهذه الأنظمة الغذائية فقط تحسين مستوى الكوليسترول وضغط الدم وسكر الدم ولكنها أيضًا تقلل من شهيتك وتعزز فقدان الوزن وتقلل الدهون الثلاثية ولذا إذا كنت مهتمًا بتعزيز صحتك ، فقد تكون إحدى هذه الأنظمة الغذائية جديرة بالنظر.

التعليق

الاسم

اضطرابات الجهاز الهضمي,28,الأعراض,16,التغدية,46,الحساسية,6,الحمل,35,الصحة الجنسية,42,الطب العام,1,العيش بشكل جيد,13,الكوليسترول,17,أمراض القلب,2,صحة الرجال,1,علاجات منزلية,34,مواضيع الصحة,28,نباتات طبية,3,
rtl
item
المتقدم: معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.: إليك 10 فوائد صحية للحمية منخفضة الكربوهيدرات والكيتونات
إليك 10 فوائد صحية للحمية منخفضة الكربوهيدرات والكيتونات
إليك 10 فوائد صحية للحمية منخفضة الكربوهيدرات والكيتونات ويجب العلم بأن الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات كانت دائما ولازالت مثيرة للجدل ، إذ يؤكد بعض الناس أن هذه الوجبات ترفع الكوليسترول وتسبب أمراض القلب بسبب محتواها العالي من الدهون. مع ذلك ، في معظم الدراسات العلمية ، تثبت الحميات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات قيمتها الصحية والمفيدة وفيما يلي 10 فوائد صحية مثبتة للحمية منخفضة الكربوهيدرات والكيتونات.
https://1.bp.blogspot.com/-gOX_2G0csQA/XnVR9uiX1VI/AAAAAAAAD5c/HrJX-jAMP-oSZk_dBih24zg51u-sdD_hQCLcBGAsYHQ/s640/image%2B%25287%2529.webp
https://1.bp.blogspot.com/-gOX_2G0csQA/XnVR9uiX1VI/AAAAAAAAD5c/HrJX-jAMP-oSZk_dBih24zg51u-sdD_hQCLcBGAsYHQ/s72-c/image%2B%25287%2529.webp
المتقدم: معلومات طبية ونصائح صحية يمكنك الوثوق بها.
https://www.motakadim.com/2020/03/Here-health-benefits-of-low-carb-and-ketogenic-diet.html
https://www.motakadim.com/
https://www.motakadim.com/
https://www.motakadim.com/2020/03/Here-health-benefits-of-low-carb-and-ketogenic-diet.html
true
7478553883128274081
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أي وظيفة عرض الكل اقرأ أكثر الرد عدم الرد حذف من الرئيسية صفحات مقالات عرض الكل موصى به لك تصنيف الأرشيف البحث الكل لم يتم العثور على أي مشاركة تتطابق مع طلبك العودة إلى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع متابعين إتبع تم قفل هذا المحتوى المميز الخطوة 1: المشاركة في الشبكة الإجتماعية الخطوة 2: انقر على الرابط على الشبكة الاجتماعية الخاصة بك نسخ كل الكود تحديد كل الكود تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع Mac) للنسخ