التفكير في محاولة العمل مع نظام التشغيل لينكس أمر جيد اذ يوجد الكثير من أنظمة تشغيل لينكس (Linux) والتي تسمى توزيعات وتقدم كل منها مزايا مختلفة.
وهنا مع وجود العديد من الخيارات المتاحة ، قد يكون من الصعب الاختيار فما هي أفضل نظام تشغيل لينكس خفيف الوزن؟ ماذا عن توزيعة لينكس للألعاب وماذا لو كنت تريد فقط واحدة مثل نظام ماك؟
تحتوي هذه القائمة المنسقة على توزيعات لينكس فقط التي شهدت نشاطًا مهمًا من حيث التحديث أو الصيانة خلال عامي 2018 و 2019. 
نوصي باستخدام توزيعة لينكس فقط التي هي آمنة للاستخدام ويتم تحديثها بانتظام مع تصحيحات الأمان.

توزيعة نظام لينكس للأعمال Distros

توزيعة لينكس ريدهات إنتربرايز

ريد هات إنتربرايز لينكس هو مشتق تجاري من فيدورا مصمم مع أخذ عملاء المؤسسات في الاعتبار كما هناك العديد من المتغيرات والإضافات وإصدار الشهادات متاح لكل من المسؤولين والتطبيقات.

توزيعة SUSE Linux Enterprise

تم تصميم توزيعة SUSE Linux Enterprise لسطح المكتب للاستخدام التجاري وهي جاهزة للمؤسسات من التثبيت للاستخدام مما يسهل العمل مع مجموعة متنوعة من برامج المكاتب.
إنها مرنة بما يكفي لتشغيلها على العديد من الأجهزة وموثوقة بما فيه الكفاية للأنظمة الحرجة كما أن إصدار SUSE Linux Enterprise Server متاح أيضًا.

أفضل توزيعة لينكس للألعاب Linux Distros

توزيعة لينكس SparkyLinux للألعاب

تتوفر إصدارات مختلفة من توزيعة SparkyLinux ولكن من المحتمل أن يكون هذا الإصدار الذي يركز على الألعاب هو الأكثر فائدة خاصة أنها تأتي مع سطح المكتب LXDE ومجموعة كبيرة من الألعاب المثبتة مسبقًا ، ستجد Steam و PlayOnLinux و Wine مثبتين مسبقًا.
هذه مكتبة واسعة من الألعاب المجانية والممتازة في متناول يدك!

توزيعة STEAM

أصبح اللعب على نظام التشغيل لينكس أكثر شيوعًا وأي نظام تشغيل لديه عميل Steam خاص به ومع ذلك ، قد تفضل ببساطة تثبيت SteamOS.
أحد أفضل توزيعات نظام لينكس للألعاب كما تم ​​تحسين SteamOS لأداء الألعاب من خلال رسومات خاصة وبرامج تشغيل صوت مدمجة ، إلى جانب عميل Steam.

أفضل توزيعات لينكس للأغراض العامة

توزيعة أوبونتو

تعتمد توزيعة Ubuntu على دبيان وهي تأتي مع جنوم كبيئة سطح المكتب الافتراضية كما تعد توزيعة أوبونتو أحد أكثر أنظمة تشغيل لينكس شهرة ومع كل إصدار يتم تصميم أحدث الإصدارات لأجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والهجينة. 
باختصار إذا كنت تقوم بالتبديل من نظام Windows أو macOS ، فربما تكون توزيعة Ubuntu هي أول نظام تشغيل تجربه.

توزيعة openSUSE

توزيعة openSUSE هو توزيعة عامة لنظام التشغيل Linux تم إنشاؤها بواسطة مشروع openSUSE وهي تهدف إلى أن تكون توزيعة رائعة للمبتدئين وشيء يجذب مستخدمي نظام لينكس ذوي الخبرة. 
توزيع openSUSE هو توزيعة عامة لنظام Linux تم إنشاؤها بواسطة مشروع openSUSE
توزيعة openSUSE هو توزيعة عامة لنظام التشغيل Linux
openSUSE يأتي مع YaST وهو برنامج إدارة يتحكم في التثبيتات وإدارة الحزم والمزيد.

توزيعة فيدورا

تستخدم توزيعة Fedora برعاية Red Hat المملوكة لشركة IBM مع بيئة سطح مكتب جنوم افتراضيًا كما يمكن للمستخدمين التبديل بسهولة إلى KDE و Xfce و LXDE و MATE و Cinnamon . 
يستخدم Fedora ، برعاية Red Hat المملوكة لشركة IBM
يستخدم Fedora ، برعاية Red Hat المملوكة لشركة IBM
تتوفر أشكال مخصصة من توزيعة Fedora والمعروفة باسم يدور Fedora  للمستخدمين ذوي المتطلبات المحددة.

توزيعة ديبيان

دبيان هي واحدة من أقدم وأفضل توزيعات Linux التي تأتي مع بيئة سطح مكتب جنوم ومع ذلك يتوفر أيضًا مع kernel FreeBSD والعمل مستمر لدعم حبات أخرى مثل Hurd .
تعتمد العديد من توزيعات Linux البارزة الأخرى على دبيان وتشمل هذه أوبونتو و Raspbian.

توزيعة سلاكوير لينكس

سلاكوير هي توزيعة مصممة خصيصًا للأمان والبساطة وتهدف إلى أن تكون أكثر توزيعات Linux التي تشبه UNIX اذ إنها مفيدة بشكل خاص لإدارة الخوادم ، حيث تتوفر خوادم FTP والبريد الإلكتروني وخوادم الويب لاستخدامها على الفور.
هل سبق لك أن جربت UNIX أو تمكنت من إدارة خادم وإذا لم يكن الأمر كذلك ، فجرب استخدام Slackware كقرص مباشر أو كجهاز افتراضي للتعرف عليه.

توزيعة ماجيا

بدأت The French Mageia كشوكة غير ربحية مدفوعة من قبل مجتمع Mandriva Linux وتتميز بجميع بيئات سطح المكتب الرئيسية و KDE و GNOME متاحان كمكتبين افتراضيين.

توزيعة SparkyLinux

تطورت SparkyLinux من فرع الاختبار في دبيان والإصدار الرئيسي يأتي مع نسخة مخصصة من سطح المكتب LXDE خفيفة الوزن ، مع غيرها من أجهزة الكمبيوتر المكتبية المخصصة لذلك.

توزيعة جنتو لينكس


يمكنك تكييف توزيعة Gentoo Linux مع أي شرط تقريبًا اذ يعد تنوعها وأدائها هي ما يجعلها واحدة من أفضل أنظمة تشغيل Linux كما تأتي توزيعة Gentoo Linux أيضًا بنظام إدارة حزم متقدم يسمى Portage.
في حين أن هذه القدرة على التكيف يمكن أن تسبب مشاكل للوافدين الجدد ، فإن توزيعة Gentoo توفر تحكمًا كاملاً في جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

توزيعة سينت أو إس

توزيعة CentOS هي نظام تشغيل مجتمع المؤسسات والذي هو إعادة بناء مجتمع ريد هات إنتربرايز لينوكس.
هل ترغب في استخدام التوزيعة المعيارية للمؤسسة مجانًا؟
إذا كنت تستخدم Red Hat في العمل ، فمن المنطقي استخدام CentOS في المنزل ومن منظور المستخدم ، هناك فرق بسيط للغاية.

أفضل توزيعات لينكس خفيفة الوزن

توزيعة لينكس لايت

استنادًا إلى إصدارات Ubuntu LTS تعد توزيعة Linux Lite بمثابة توزيعة أدنى حجم للبطاقات مع سطح مكتب Xfce نظيف وبسيط كما تعتمد قائمة ابدأ على غرار Windows مما يساعد أي لاجئ من نظام ويندوز على الشعور بأنه في المنزل.
تعني مساحة موارد توزيعة Linux Lite الصغيرة أنه يمكنك تثبيتها على جهاز كمبيوتر مزود بوحدة المعالجة المركزية 700 ميجاهرتز وذاكرة الوصول العشوائي 512 ميجابايت فقط. 
هذا يجعلها أحد أفضل توزيعات Linux لأجهزة الكمبيوتر القديمة أو المستخدمين الذين يتطلعون إلى زيادة عمر بطارية الكمبيوتر المحمول.

توزيعة ليبونتو

توزيعة Lubuntu هي توزيعة خفيفة الوزن تعتمد على Ubuntu وهي مثالية لاستخدام الكمبيوتر المحمول اذ تستخدم الحد الأدنى من سطح المكتب LXDE أي بيئة سطح المكتب خفيفة الوزن X11 وتأتي مع تطبيقات خفيفة الوزن مصممة للحفاظ على كفاءة الطاقة والسرعة.
إنه أمر رائع بالنسبة لمعظم أجهزة الكمبيوتر القديمة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة المحمولة حيث يستخدم الحد الأدنى من ذاكرة الوصول العشوائي وله متطلبات نظام منخفضة.
إذا كنت تبحث عن أفضل نظام تشغيل Linux للحفاظ على عمر بطارية الكمبيوتر المحمول ، فإن Lubuntu هي منافس محدد.

توزيعة إكس أوبونتو

يستخدم مشتق توزيعة Xubuntu بيئة سطح المكتب Xfce ، مما يجعلها نسخة أنيقة وخفيفة الوزن من Ubuntu. 
إنه رائع لأجهزة الكمبيوتر المحمولة والنت بوك وكذلك أجهزة كمبيوتر سطح المكتب منخفضة المواصفات.
نظرًا لكونها خفيفة وتستخدم موارد نظام قليلة ، فإن توزيعة Xubuntu مثالية لأجهزة الكمبيوتر الأقدم.

توزيعة جرو لينكس

هذه هي التوزيعة الصغيرة الخيالية التي يمكن تشغيلها بالكامل من ذاكرة الوصول العشوائي وهذا يعني أن توزيعة Puppy Linux رائعة لأجهزة الكمبيوتر الأقدم ، حتى تلك التي لا تحتوي على محركات أقراص ثابتة كما أنها سهلة الاستخدام لإزالة البرامج الضارة.

توزيعة Manjaro Linux

توزيعة Manjaro Linux هي توزيعة سريعة وسهلة الاستخدام وخفيفة الوزن تعتمد على Arch Linux وتهدف إلى منح جميع مزايا Arch Linux مزيدًا من سهولة الاستخدام وإمكانية الوصول ، مما يسهل الأمرعلى القادمين الجدد. 
سطح المكتب Xfce هو الافتراضي ، ولكن تتوفر خيارات أخرى.

توزيعة قوس لينكس

توزيعة Arch Linux هي توزيعة مصممة مع وضع المستخدمين ذوي الخبرة في الاعتبار وتهدف هذه التوزيعة البسيطة ذات الوزن الخفيف إلى إبقاء الأمور بسيطة وتستخدم نموذج إصدار متداول للتحديثات.
تتميز توزيعة Arch بمدير حزم مخصص يُسمى Pacman ، مما يجعل من السهل إنشاء الحزم وتعديلها ومشاركتها.
قد لا تكون أفضل توزيعة Linux للمبتدئين ، لذلك نوصي بالانتظار حتى تحصل على بعض الخبرة قبل منحها فرصة.

توزيعة NuTyX


تريد تخصيص نظام لينكس الخاص بك؟
حسنا توزيعة NuTyX هي لك اذ تتيح لك شحن NuTyX شحن البرامج الخالية من bloatware والتخصيص باستخدام مفهوم المجموعة ، حيث ستجد خيارًا لكل ما تريد استخدامه. 
على سبيل المثال ، ستجد مجموعة مختارة من بيئات سطح المكتب أو مديري النوافذ للاختيار من بينها والنتيجة هي نظام تشغيل Linux يحدده المستخدم مع إمكانيات لا نهاية لها. 
قد يكون سطح مكتب متعدد الاستخدامات أو مسرحًا منزليًا مركزًا.

توزيعة بودي

هذه التوزيعة القائمة على Ubuntu تأتي مع سطح المكتب التنوير خفيفة الوزن وجميلة. 
توزيعة بودي هي للتخصيص للغاية ، مع السمات والتطبيقات المتاحة بسهولة للتوسع في بدايات الضوء.

أفضل توزيعات لينكس للوسائط المتعددة

توزيعة جناح تصميم فيدورا

وفر الوقت لتثبيت الأدوات والتطبيقات الفنية في Fedora ببساطة عن طريق تثبيت هذا الدوران من فريق التصميم الفني في Fedora. 
ستجد أدوات مثل Inkscape و GIMP من بين الأدوات التي تم تثبيتها مسبقًا في التوزيعات التي تركز على الفن والتوضيح و DTP.

توزيعة أوبونتو ستوديو

إصدار توزيعة Ubuntu Studio هو الأول من نوعه الذي صدر في عام 2007 وهو الخيار الافتراضي لمستخدمي Linux ذوي المواهب الإبداعية مع تضمين بيئة سطح المكتب Xfce ونقص زمن الوصول kernel كما يتم توجيه كل شيء نحو إنتاج الوسائط.
على الرغم من أن العديد من التوزيعات الأخرى ستخدمك جيدًا ، فقد يكون Ubuntu Studio أفضل توزيعة Linux للمصممين ومنتجي الموسيقى والمصورين وغيرهم من المستخدمين المبدعين.

توزيعة KXStudio

توفر جميع التوزيعات الإبداعية المدرجة هنا مزيجًا جيدًا من الأدوات وعلى الرغم من أن توزيعة KXStudio لا تختلف ، إلا أنها تركز على الإنتاج الصوتي. 
قم بإلقاء نظرة على سطح مكتب كيدي ولديك استوديو رقمي قادر على أداء رائع.

أفضل توزيعات لينكس للمبتدئين

توزيعة لا نهاية لها OS

إذا كنت جديدًا على نظام Linux وترغب في الحفاظ على الأمور بسيطة ، فقد يكون نظام التشغيل Endless هو الأداة التي تبحث عنها.
مصمم للاستخدام العائلي ، يأتي Endless OS مزودًا بـ 100 تطبيق مثبتًا مسبقًا وهو مثالي إذا لم يكن نظامك لديه اتصال بالإنترنت.
إنه مفيد أيضًا إذا كنت لا تعرف تطبيقات Linux التي تحتاجها.
هذا النهج الموصوف قد لا يكون مثالياً لمستخدمي Linux المحنكين ومع ذلك ، إذا كنت ستفتح أنظمة تشغيل مفتوحة المصدر باللون الأخضر ، فهذا مفيد للغاية كما لا تنسى النظرلمقالتنا حول نظرة عامة على نظام التشغيل Endless للحصول على مزيد من المعلومات حول نظام التشغيل البسيط.

توزيعة Linux Mint

Linux Mint هي توزيعة أنيقة وحديثة وسهلة الاستخدام لكنها قوية استنادًا إلى Ubuntu كما تعتبر توزيعة Linux Mint موثوقًا بها وتأتي مع أحد أفضل مديري البرامج.
لقد كانت توزيعة Mint هي نظام التشغيل Linux الأعلى تصنيفًا على DistroWatch منذ عام 2011 ، حيث اختارها العديد من لاجئي Windows و macOS كمنزل جديد لبيئة سطح المكتب.
Linux Mint هو توزيعة أنيقة وحديثة وسهلة الاستخدام لكنها قوية
Linux Mint هو توزيعة أنيقة وحديثة وسهلة الاستخدام لكنها قوية
تأتي مع مجموعة واسعة من خيارات سطح المكتب اذ يمكن أن يكون لديك سطح مكتب سينامون الافتراضي أو مع MATE أو KDE أو Xfce كما تتوفر أيضًا Linux Mint Debian Edition التي تستهدف مستخدمي Linux ذوي الخبرة.

توزيعة البوب!

توزيعة Pop! _OS هي نظام التشغيل الافتراضي المستند إلى System76 Ubuntu ، الخاص بالشركة المصنعة لنظام Linux وهو مكتمل مع سطح مكتب جنوم. 
تقدم سمة سطح المكتب الخاصة بها وتتوافق الواجهة الزرقاء والبنية والبرتقالية مع هوية العلامة التجارية System76.
من خلال متصفح تثبيت التطبيق الخاص به Pop! _Shop ستجد أنه من السهل تثبيت تطبيقات Linux المفضلة لديك على Pop! _OS وعلى الرغم من أن بعض التطبيقات لا تتطابق تمامًا مع السمة إلا أنه نظام تشغيل Linux مثير. 
تنتقل نقاط المكافأة إلى System76 لإنتاج إصدار منفصل للأجهزة التي تحتوي على رسومات Nvidia.

توزيعة نظام التشغيل Zorin OS

توزيعة Zorin OS هي توزيعة أخرى مصممة خصيصًا للوافدين الجدد على نظام Linux لتسهيل الانتقال من منصات أخرى كما تتميز أداة التوزيع المستندة إلى Ubuntu بالعديد من التطبيقات التي ستكون مألوفة لمستخدمي Windows وتجعل من السهل على المستخدمين تشغيل تطبيقات Windows التي لا يزالون بحاجة إليها.
يمكن تكوين سطح مكتب Zorin OS بحيث يشبه نظام التشغيل Windows أو macOS أو حتى Linux.

توزيعة OS الابتدائية

بعد توزيعة أخرى تعتمد على Ubuntu ، قامت توزيعة Elementary OS بتمييز نفسها بشكل رائع منذ ظهورها في عام 2013 وتتميز بتطبيقات افتراضية بسيطة وجميلة تتبع النداء الجمالي لنظام التشغيل مثل Mail for email ومتصفح الويب Epiphany.
يتميز نظام التشغيل الابتدائي أيضًا بالعديد من تطبيقات إنتاجية Linux المفيدة 
إذا كنت تريد شيئًا يثير مظهر وشكل macOS ، فإن توزيعة Elementary OS هي نظام تشغيل Linux يجب أن تجربه.

توزيعة RoboLinux

واحدة من المشاكل الكبيرة للتحول إلى Linux من Windows هي عدم توافق التطبيقات.
تتعامل عدة توزيعات مع هذه المشكلة ، لكن توزيعة RoboLinux تقدم حلاً أفضل أي وسيلة سهلة لإعداد الجهاز الظاهري لـ Windows. 
يمكن إعداد Windows XP والإصدارات الأحدث في توزيعة RoboLinux وتجنب الحاجة إلى التشغيل المزدوج ويمنحك هذا إمكانية الوصول إلى تطبيقات Windows المفضلة لديك كلما احتجت إليها.

توزيعة كوبونتو

أوبونتو لديه العديد من المشتقات وأحد الخيارات الشائعة هي توزيعة Kubuntu والتي تستخدم بيئة سطح المكتب KDE التقليدية. 
تحت هذا فهي في الأساس نفس Ubuntu ويتم إصدارها في نفس الجدول.

أفضل توزيعات لينكس Raspberry Pi

Raspberry Pi عبارة عن جهاز Linux شائع ولكن على الأرجح لن تعمل التوزيعات التي شوهدت في أماكن أخرى في هذه القائمة وهذا بسبب Pi لاستخدامه معالج ARM بدلاً من وحدة المعالجة المركزية Intel أو AMD 32 بت أو 64 بت.
على هذا النحو ، تم تطوير توزيعات متخصصة لـ Pi وبعض هذه الإصدارات الصديقة للبيئة من أنظمة تشغيل Linux الحالية ، مثل تلك المذكورة أدناه ولمزيد من التوزيعات ، راجع قائمة أنظمة التشغيل الخاصة بنا لـ Raspberry Pi .

توزيعة راسببيان تمتد

نظام التشغيل الافتراضي لـ Raspberry Pi هو Raspbian Stretch المستندة إلى دبيان ، التي تنتجها مؤسسة Raspberry Pi.
يتميز توزيع ARM هذا بمجموعة من أدوات البرمجة مثل Scratch والتي تهدف إلى مساعدة المبتدئين على بدء الترميز.
يتضمن Raspbian بيئة سطح المكتب PXEL المستندة إلى LXDE
Raspbian قد يكون أفضل نظام تشغيل Linux لـ Raspberry Pi.
يتضمن Raspbian بيئة سطح المكتب PXEL المستندة إلى LXDE كما إنه ليس الخيار الوحيد ولكن Raspbian قد يكون أفضل نظام تشغيل Linux لـ Raspberry Pi.

توزيعة كانو OS

على غرار Raspbian هي Kano OS مع تركيز أكبر على الترميز وهذه المرة تستهدف الأطفال. 
توفر واجهة المستخدم الأكثر سهولة جميع الأدوات التي يحتاجها الطفل للحصول على الترميز بأقل قدر من الضجة.

توزيعة DietPi

تشغيل مشروع يتطلب نظام تشغيل خارق والجواب هو توزيعة DietPi والتي هي نظام تشغيل يستند إلى دبيان خفيفة الوزن للغاية لجميع طرز Raspberry Pi. 
إنها متاحة أيضًا للعديد من أجهزة الكمبيوتر ذات اللوحة الواحدة .
في حين أن Raspbian Stretch Lite ربما يكون الخيار الأول لمستخدمي Pi الذين يبحثون عن بصمة صغيرة من نظام التشغيل الذي اختاروه ، فإن DietPi لديها العديد من المزايا ولعل الاختلاف الأساسي بالنسبة للكثيرين هو مقدار المساحة التي يشغلها DietPi على بطاقة SD. 
لتشغيل Raspbian Stretch Lite ستحتاج إلى سعة تخزينية تبلغ 2 غيغابايت ول DietPi فقط 1غيغابايت.

أفضل توزيعات لينكس للأمان والاسترداد

توزيعة القبب 3.2

ربما تعرف أن Linux أكثر أمانًا من نظام Windows ولكن نظام التشغيل Linux الأكثر أمانًا هو توزيعة Qubes والإصدار 3.2 متوفر حاليًا والذي يطلق على نفسه نظام تشغيل آمن بدرجة معقولة ويشهد بشهادة من إدوارد سنودن.
يجب أن يخبرك هذا الاسم بمفرده أن توزيعة Qubes هي أحد أفضل أنظمة تشغيل Linux للمستخدمين المهتمين بالأمان.
مع وجود عبء على ميزات الأمان والحرية والخصوصية المدمجة ، تعمل المحاكاة الافتراضية على فرض العزل المعزول بين التطبيقات والأجهزة.

توزيعة كالي لينكس

توزيعة Kali Linux المعروفة سابقًا باسم BackTrack هي توزيعة اختبار الاختراق ، وتستخدم على نطاق واسع في مجتمع الأمان عبر الإنترنت. 
تعمل توزيعة Linux المستندة إلى دبيان على تسهيل أداء مهام الطب الشرعي الرقمية.

توزيعة مفترق ماجيك

توزيعة Parted Magic هي أداة لإدارة الأقراص ، مع تقسيم القرص الصلب ونسخه كأدوات أساسية كما أنها تجعل من السهل إجراء استعادة البيانات وتأمين المحو.

توزيعة GParted

توزيعة GParted هي توزيعة أحادية الغرض ، تهدف إلى تسهيل تقسيم محركات الأقراص الصلبة باستخدام واجهة رسومية. 
سيكون مستخدمو Linux على دراية بالإصدار القياسي الذي يظهر في العديد من التوزيعات.
هذا الإصدار هو نظام تشغيل مستقل ومخصص ومع ذلك ، جاهز للتشغيل كقرص مضغوط حي. 
هل تحتاج إلى إجراء بعض إدارة الأقراص دون التشغيل في نظام تشغيل الكمبيوتر الخاص بك؟ 
ادن استخدام توزيعة GParted.

توزيعة الذيول

توزيعة تدور بالكامل حول مفهوم الخصوصية والأمان اذإنها نظام تشغيل مباشر يمكنك استخدامه من قرص DVD أو بطاقة USB أو بطاقة SD حتى تكون آمنًا باستخدام أي جهاز كمبيوتر ولا تترك أي أثر للأنشطة الخاصة بك.
يتم توجيه جميع اتصالات الإنترنت من خلال TOR أي جهاز Onion Router للحصول على أفضل سرية ممكنة وفي الوقت نفسه ، تتوفر أدوات التشفير لحماية جميع طرق الاتصال الخاصة بك من أعين المتطفلين.
تعتبر توزيعة Bruce Schneier من محبي TAILS وهذا تأييد كبير وإنها أفضل نظام تشغيل Linux للمستخدمين الذين يبحثون عن أدوات محمولة وآمنة للغاية.

أفضل توزيعة نظام تشغيل لينكس لك

مع وجود العديد من أنظمة تشغيل Linux للاختيار من بينها ستحتاج إلى توزيعة تقوم بما تحتاجه ولحسن الحظ ، هناك توزيعات لكل الأغراض. 
إذا كنت ترغب في توزيعة خاصة لتحملها على عصا USB ، فقد جمعنا بعضًا من أفضل توزيعات Linux المحمولة لك.
هل تشعر أنك يجب أن تدفع ثمن البرمجيات مفتوحة المصدر وإذا كان الأمر كذلك ، فإن معظم مطوري Linux سيقبلون بسعادة مساهمة للمساعدة في الحفاظ على نظام التشغيل طويل الأجل.
شارك المقالة: