أن تصبح مطور ويب أو مبرمج فهو أمر عملي جدي وسواءا كنت تقوم بخطواتك الأولى في التعليمات البرمجية ، أو كنت تعرف بالفعل كيفية البرمجة ولكنك تنتقل إلى التطبيقات المستندة إلى المستعرض عبر الإنترنت ، فهناك الكثير مما يمكنك القيام به.
لحسن الحظ لأي شخص يرغب في البدء ، هناك العديد من الأدوات الرائعة التي يمكن أن تساعدك. 
واليوم ستكتشف 10 من الأفضل!

1. رمز الاستوديو المرئي (Visual Studio Code) 

اذ يعد محرر الشفرات الجيد ضروريًا لتطوير تطبيقات الويب ويبدو أن المطورين ينتقلون إلى محرر التعليمات البرمجية Microsoft Visual Studio Code المفتوح المصدر.
من السهل معرفة السبب ، مع مجموعة واسعة من الملحقات للمساعدة في جميع أنواع التطوير ، بالإضافة إلى ميزة Live Share للترميز التعاوني . وإن اكتمال الشفرة والنسق والتكامل يجعل VS Code الشيء الوحيد الذي تحتاجه لتطوير التطبيقات ومواقع الويب والبرامج.

2. أدوات المطورلمتصفح كروم (Chrome Developer Tools)

إذا كنت تتعلم تطوير الويب ، فيجب أن تستخدم أدوات المطور من متصفح كروم (Chrome) التي تتوفر مجانًا مع متصفح كروم (Google Chrome) ، وهي توفر فحصًا وتصحيحًا قويًا على جميع مواقع الويب.
يتيح لك تسليط الضوء على عناصر الصفحة في التعليمات البرمجية والعكس الحصول على فكرة جيدة عن كيفية تجميع مواقع الويب. 
يوجد أيضًا محاكي جهاز مضمن لاختبار كيفية عمل مواقع الويب على مجموعة متنوعة من الأجهزة وتجعل مقاييس الموقع القوية والتحقق من الأمان أدوات مطوري كروم ضرورية لجميع مطوري الويب.

3. GridGuide

للحصول على طريقة بسيطة وفعالة لمعرفة أحجام الشبكة المخصصة ، اذ يمكن أن تساعد GridGuide. 
تسمح لك واجهة المستخدم البسيطة بتحديد العرض والأعمدة ونسبة الحضيض الخارجية وتقوم بإرجاع أمثلة حول الشكل الذي ستبدو عليه إعدادات الشبكة المختلفة الحجم إلى جانب قيم البكسل المطلوبة لتكرارها في التصميم المرئي والشبكات قابلة للمشاركة ومتاحة كملفات PNG للرجوع إليها لاحقًا.

4. CodePen

CodePen هي بيئة تطوير اجتماعي عبر الإنترنت لتصميم ومشاركة تطوير الواجهة الأمامية مع التركيز فقط على النكهات المختلفة من HTML و CSS و JavaScript ، فإن نافذة CodePen القياسية هي المكان المثالي لتجربة أفكارك ومشاركتها.
العروض والتحديات المتكررة للمجتمع مفتوحة للمطورين على جميع المستويات ، وتتوفر أمثلة على أي شيء تقريبًا تريده في المستعرض للعرض أو الشوكة للاستخدام الخاص بك.

5. ObjGen

JavaScript هي لغة الإنترنت ، وجافا سكريبت لتدوين الكائن (JSON) هي الطريقة الأساسية لمعالجة البيانات عبر الإنترنت في حين أن الأدوات الأخرى يمكن أن تساعد في إنشاء JSON من التعليمات البرمجية ، إلا أن القدرة على توليدها أثناء الطيران أمر حيوي للاختبار والتطوير.
يأخذ ObjGen المدخلات في النافذة اليسرى ويحولها إلى JSON في النافذة اليمنى ، والتي تحفظ في المتصفح ، أو ملف JSON لاستخدامه لاحقًا. 
مثالي لأي شخص يتعلم تصوير البيانات وتطوير شبكة مكدس كامل.

6.  Coolors

يعد الحصول على نظام الألوان المناسب لموقع الويب الخاص بك جزءًا أساسيًا من أي تصميم وستجد العديد من التطبيقات عبر الإنترنت والتي تتيح لك إنشاء لوحات ألوان وإنشاءها مجانًا. 
Coolers هو مثال على تطبيق بسيط وسهل الاستخدام يساعدك على الاستقرار في مشاعرك المرئية.
يقوم شريط المسافة بإنشاء لوحة ألوان جديدة كنقطة انطلاق وكل لون يأتي مع بدائل وأدوات التغيير والتبديل للحصول عليه فقط عندما تكون راضيًا عن لون ما ، ويمكنك قفله وإنشاء ألوان جديدة بناءً عليه. 
إنها متوفرة مجانًا في المتصفح ومتاحة كتطبيق iOS وهي أداة ممتازة لجميع مصممي الواجهة الأمامية.

7. DevDocs

يعد مستعرض وثائق واجهة برمجة التطبيقات المستند إلى المستعرض أو المتصفح مجانيًا ويمنح المبرمجين مكانًا سريعًا للإشارة إلى العديد من الأكواد البرمجية باستخدام واجهة مستخدم ويب بسيطة.
جميع اللغات الرئيسية مدعومة ، وأي لغة تختارها قابلة للبحث ، ومتاحة في وضع عدم الاتصال في المستعرض ، كمكون إضافي لرمز VS و Sublime Text ، وعلى الهاتف المحمول.
DevDocs عبارة عن مبدل للألعاب ، مما يتيح الوصول السريع إلى الوثائق الخاصة بمشروعك.

8. ساس (Sass)

متوافق تمامًا مع مكتبات CSS المتوفرة بالفعل ، تتوفر أيضًا أطر عمل متنوعة لبدء التصميم ويتم دعم الميراث والخلطات والمشغلين في Sass ، مما يجعله أداة قوية للمشاريع القائمة على المستعرض.

9. ReactJS

تأتي إطارات الواجهة الأمامية وتذهب ، ولكن حاليًا ، تهيمن ReactJS على تطوير الويب وصممه فيسبوك (Facebook) ومجتمع من المطورين بموجب ترخيص MIT ، وهو أداة التطبيق الأكثر شيوعًا للصفحة الواحدة ويمكن أن يتلاءم مع أي تطبيق ويب.
يسمح الربط القوي للبيانات ونموذج كائن المستند الافتراضي (DOM) والسنانير بالتحكم الكامل في تنفيذ التعليمات البرمجية والأداء. 
ReactJS يستخدم (JavaScript XML (JSX مما يسمح للمطورين بخلط عناصر HTML و JavaScript بسهولة.
ReactJS تبدو جيدة على أي سيرة ذاتية لتطوير الويب ؛ ولا تظهر إعلانات الوظائف لمطوري ReactJS أي علامات على التباطؤ!

10. Pingdom

من الضروري وجود موقع يتم تحميله بسرعة بغض النظر عن مدى تصميمك لتجربة المستخدم الخاصة بك ، فإن صفحات الويب البطيئة هي نقطة تحول فورية اذ يمكن أن توفر لك أدوات مطوري كروم (Chrome) مقاييس لموقعك ومع ذلك ، من الجميل في بعض الأحيان الحصول على انطباع خارجي عن كيفية أداء موقع الويب الخاص بك.
يوفر Pingdom خدمة لاختبار سرعة موقع الويب الخاص بك ويعطي العديد من المقاييس لمساعدتك في تصحيح ما قد يبطئك. 
يصنف الاختبار كل عنصر من عناصر الأداء وينصح بما يمكنك تحسينه. 
Pingdom لديها خدمة مجانية محدودة .

الأدوات المناسبة لهذا المنصب

امتلاك الأدوات المناسبة لتسهيل العمل يجعل أي وظيفة أكثر سهولة وعندما تتعلم هذه المهمة أي تطوير الويب ، يمكن أن يحسن من تجربتك الكلية.
جميع الأدوات في العالم لا يمكن أن تحل محل الخبرة والممارسة وأفضل طريقة للتحسين هي اختيار بعض مشاريع البرمجة للمبتدئين لتبدأ بها.
ان استمتعت بالمقال فشاركنا رايك أدناه في التعليقات
شارك المقالة: