طلبات الصداقة في الفيسبوك أمر حساس وقد تمنعك المحاولات غير اللائقة لتوسيع شبكتك من إضافة المزيد من أصدقاء على الفيسبوك وربما حدث ذلك بالفعل لك ولا يمكنك أن تكون صديق شخص ما على الفيسبوك.
على الفيسبوك ، يمكن أن تؤدي الأخطاء البريئة إلى عواقب وخيمة ولكن من خلال نصائحنا حول كيفية إدارة طلبات الأصدقاء الفيسبوك ، يمكنك تجنب مواجهة عقوبة غير مقصودة أو رفع كتلة موجودة والاستمرار في تكوين العديد من الأصدقاء الجدد.

كيف تضيف أصدقاء على فيسبوك

إليك بعض الحيل لتجديد معلومات أساسيات إضافة الأصدقاء لأولئك الغير المطلعين على الفيسبوك.

قائمة طلبات الأصدقاء لفيسبوك

عند تسجيل الدخول إلى الفيسبوك ، يمكنك رؤية طلبات الصداقة المعلقة الخاصة بك عبر أيقونة Friends في أعلى اليمين وإذا كانت لديك طلبات صداقة غير مرئية معلقة ، فستشاهد أيضًا رقمًا أحمر يتراكب مع الرمز ، ويشير إلى عدد الأشخاص الذين طلبوا صداقتك.
انقر فوق الرمز لتوسيع قائمة تعرض جميع طلبات الصداقة المعلقة وقائمة بالأشخاص الذين قد تعرفهم .
انقر فوق تأكيد لإضافة صديق أو حذف الطلب  لرفض الطلب ولن يتم إخطار المرسل.

كيفية إرسال وإلغاء طلبات الصداقة على الفيسبوك

يمكنك أيضًا البحث عن الأشخاص الذين تعرفهم ، وفتح ملفاتهم الشخصية ، وإذا قبلوا طلبات الأصدقاء من الجمهور أو أصدقاء الأصدقاء يمكنك إضافتهم بالنقر فوق الزر +1
إضافة صديق الموجود بجوار اسمهم.
لإلغاء طلب صداقة ، ارجع إلى ملف التعريف الخاص بهم ، مرِّر بالماوس فوق الزر الذي يقرأ +1 طلب الصديق المرسل وحدد " إلغاء الطلب" من القائمة.
يمكنك أيضًا إزالة صديق عبر ملفه الشخصي أو قائمة أصدقائك ولا يخطر فيسبوك الأشخاص إذا قمت بإزالتهم ومع ذلك ، من الممكن تتبع أصدقائك على فيسبوك باستخدام أدوات تابعة لجهات خارجية وتلقي التنبيهات عند قيام الأشخاص بإزالتك.

الغاء المتابعة 

بدلاً من الفساد الذي يسببه الأشخاص الذين يقومون بإغراق خلاصتك الإخبارية بمشاركات سخيفة ، حاول إبطالها بدلاً من ذلك وبهذه الطريقة يمكنك الحفاظ على سلامة عقلك ، دون المخاطرة بفقدان الصداقة.
من خلال موجز الأخبار في الصفحة الرئيسية ، يمكنك العثور على منشور من صديق مفرط النشاط ، وانقر فوق رأس السهم في أعلى اليمين لتوسيع قائمة النشر ، ثم انقر فوق " متابعة" . إذا كنت تعتقد أن فرط النشاط مؤقت فقط ، فيمكنك أيضًا تأجيل رسائلهم لمدة 30 يومًا.
بدلاً من ذلك ، توجه إلى ملف تعريف صديقك ووسّع القائمة بجوار حالة الصداقة الخاصة بك ، وحدد " متابعة" من الأسفل.

قواعد ادارة طلبات الصداقة

الآن وقد فهمت أساسيات كيفية إضافة الأصدقاء على الفيسبوك ، فلنراجع بعض التفاصيل الدقيقة لإدارة طلبات الأصدقاء على فيسبوك.

فقط أضف الأشخاص الذين تعرفهم

فيسبوك لا يريد منك سوى إضافة أشخاص تعرفهم في الحياة الحقيقية وإذا بقيت طلبات الأصدقاء الخاصة بك دون إجابة أو حتى إذا أبلغ شخص واحد عن طلب الصداقة الخاص بك على أنه غير مرغوب فيه ، فقد يستنتج فيسبوك أنك قد أرسلت طلبات صداقة تنتهك معايير المنتدى  وبالتالي ، قد يمنعك فيسبوك من إرسال طلبات الصداقة لبعض الوقت ولتجنب الحيلولة دون ذلك ، اتبع الإرشادات التالية:
  • اجعل من السهل على الأشخاص التعرف عليك ، لذا قم بتعيين صورة حقيقية للملف الشخصي واستخدم اسمك الحقيقي.
  • حاول أن تضيف فقط الأشخاص الذين لديك معهم أصدقاء على فيسبوك.
  • إرسال رسالة الاتصال الخاصة بك المطلوب تقديم نفسك قبل إضافتها.
بمعنى آخر انك لا تبدو كحساب مزيف ، ولا تضيف أشخاصًا غرباء عشوائيًا ، ولا تكون غريبًا.

أضف الأصدقاء بحذر

ستحتاج غالبًا إلى إضافة صديق جديد على الفور ، على الرغم من أنه ليس لديك أصدقاء مشتركين على فيسبوك وقد يكون من المحرج إرسال رسالة أولاً بدلاً من إضافتها مباشرة وفقط تأكد أنك لا تضيف الكثير من الأشخاص دون أصدقاء عاديين في آن واحد لتوسيع نطاق الوصول إلى فيسبوك.
إذا كنت لا تعرف شخصًا ما ، فأرد فقط معرفة ما ينشره على فيسبوك ، وإذا كان هناك خيار لمتابعته ، فقم بإعطاء هذا التفضيل على إضافته كصديق ويسمح لك ذلك برؤية ما يصل إليه الأمر ، لكن الجدول الزمني الخاص بك لا تتم مشاركته معهم.

الإبلاغ عن طلبات الأصدقاء غير المرغوب فيها

عندما تحذف طلب صداقة ، يتعهد فيسبوك بعدم إخطار المرسل ولكنها قد ترسل لك طلب جديد. 
إذا لم تتمكن من التخلص منها ، فيمكنك استخدام زر وضع  علامة كمحتوى غير مرغوب فيه والذي يظهر بعد حذف طلبهم ولحظر طلبات الأصدقاء الإضافية من هذا الشخص.
ضع في اعتبارك أنه إذا قمت بذلك ، فقد تتم معاقبة الشخص.

مراجعة طلبات الصداقة التي أرسلتها

انقر على أيقونة الأصدقاء في الأعلى ، وانقر فوق " البحث عن أصدقاء" ، وانقر فوق " عرض الطلبات المرسلة" ومن هنا يمكنك إلغاء الطلبات المعلقة.

منع طلبات الصداقة من الغرباء

يتيح لك فيسبوك تقييد من يمكنه إرسال طلب صداقة إليك وعدم تحديد هذا الحد هو دعوة مفتوحة لأي شخص لطلب صداقتك. 
إذا كنت تتلقى الكثير من طلبات الصداقة من الغرباء ، فإليك كيف يمكنك إيقافها.
من قائمة " طلبات الأصدقاء " في الجزء العلوي الأيمن ، انقر فوق " إعدادات" واختر " الجميع" أو " أصدقاء الأصدقاء" من القائمة المنسدلة.
بدلاً من ذلك ، انقر فوق رأس السهم في الجزء العلوي الأيسر لتوسيع قائمة فيسبوك ، وحدد الإعدادات> الخصوصية ، وتحت من يمكنه الاتصال بي؟  انقر فوق تحرير وحدد الجميع أو أصدقاء الأصدقاء .

إخفاء قائمة أصدقائك ونشاط الأصدقاء

قد يؤدي السماح للجميع برؤية من صديقك إلى شعور بعض الناس بالغيرة وتعريض أصدقائك لطلبات صداقة غير مرغوب فيها ومن الأفضل تقييد من يمكنه رؤية قائمة الأصدقاء ونشاط الأصدقاء.
لإخفاء قائمة الأصدقاء الخاصة بك ، قم بتوسيع قائمة فيسبوك من أعلى اليمين وحدد سجل النشاط  وفي القائمة اليمنى ، انقر فوق المزيد وأسفل التعليقات لتوسيع جميع أقسام فيسبوك انقر فوق الأصدقاء لتصفح جميع الأنشطة المتعلقة بإضافة الأصدقاء وقبولهم وإزالتهم. 
هنا ، يمكنك تحسين إعدادات الخصوصية الخاصة بك عن طريق اختيار من يمكنه رؤية قائمة الأصدقاء الخاصة بك ومكان ظهور نشاط صديقك.
في الجزء العلوي الأيسر ، سترى ملاحظة توضح  من يمكنه رؤية قائمة الأصدقاء الخاصة بك؟  انقر أيقونة الإعدادات على يمينها لتوسيع قائمة الخيارات وحدد الإعداد المناسب لك.
علاوة على ذلك ، يمكنك الضبط حيث يمكن أن يظهر نشاط صديقك وانقر على أيقونة الرسالة على يمين قائمة الأصدقاء لرؤية خياراتك.
يسمح لك هذا الإعداد بمصادقة شخص ما وإخفائه من تحديثات الحالة الخاصة بك ويمكنك أيضًا إخفاء الأصدقاء على فيسبوك .

لماذا لا يمكنني ان أكون صديق شخص ما على فيسبوك؟

إذا كنت لا تستطيع أن تبدو صديقًا لشخص ما على فيسبوك ، فإليك الأسباب الأكثر ترجيحًا.

لقد أرسلت طلب صداقة غير ناجح

لقد قمت بالفعل بإرسال طلب صداقة وما زال معلقًا أو قام المستلم بحذفه والآن لا يظهر زر إضافة صديق ، لذلك لا يمكنك إرسال طلب صداقة جديد.
إذا تم حذف طلبك ، فقد منعك فيسبوك من إرسال طلب آخر لمدة عام كامل والطريقة الوحيدة للتغلب على ذلك هي مطالبة الشخص الآخر بإرسال طلب صداقة إليك.

لقد حظرت الشخص الآخر

لا يمكنك ان تكون صديق شخص قمت بحظره ويجب معرفة ما إذا كان يمكنك إلغاء حظره  ثم حاول إرسال طلب صداقة جديد.

إنهم لا يسمحون بطلبات الأصدقاء من الغرباء

كما هو موضح أعلاه ، يتيح لك فيسبوك تقييد من يمكنه إرسال طلب صداقة إليك وإذا كان هذا هو السبب في أنك لا تستطيع صداقة شخص ما ، فاطلب منه إرسال طلب صداقة إليك بدلاً من ذلك.

شخص ما لديه الكثير من الأصدقاء بالفعل

لا يمكنك أنت ولا صديقك أن يكون لديك أكثر من 5000 صديق وإذا تجاوز أحدكم هذا الحد ، فلن تتمكن من إرسال طلبات الصداقة الأخرى.
إذا كان لديك العديد من الأصدقاء ، ففكّر في تحويل حسابك إلى صفحة فيسبوك.

حظرك فيسبوك من إرسال طلبات الصداقة

يمكن أن يحدث هذا إذا قمت بإرسال الكثير من طلبات الصداقة في وقت واحد ، أو كان لديك العديد من طلبات الصداقة التي لم تتم الإجابة عليها ، أو إذا قام العديد من الأشخاص بتمييز طلباتك على أنها رسائل غير مرغوب فيها.
وفقًا لمركز مساعدة فيسبوك ، يتعذر على فيسبوك رفع الحظر مبكرًا ، لكن لحسن الحظ ، إنه مؤقت فقط وسينتهي صلاحيته في غضون بضعة أيام واتبع الإرشادات المذكورة أعلاه لتجنب حدوث ذلك مرة أخرى.

إتقان صداقات الفيسبوك الخاصة بك

تبقى طلبات الأصدقاء على الفيسبوك محرجة وسواء أكنت تضيف أفضل صديق لك ، أو شخص تعرفه من المدرسة ، أو أمك ، أو رئيسك في العمل ، فيما يتعلق بفيسبوك ، فإن الجميع "صديق".
ومع ذلك ، يعترف فيسبوك بمختلف مستويات الصداقة وبعد كل شيء ، يمكنك فرز أصدقائك إلى أصدقاء مقربين أو عائلة أو معارف أو أي قائمة مخصصة أخرى تنشئها.
فهل قمت بتنظيف قائمة الأصدقاء الخاصة بك مؤخرًا؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد يكون الوقت قد حان لبدء حذف أصدقاء فيسبوك من أجل سلامتك الخاصة.
شارك المقالة: